الاتصال | من نحن
ANHA

أبو خولة: تحرير أولى قرى دير الزور من مرتزقة داعش

Video

الرقة – أعلن قائد المجلس دير الزور العسكري، تحرير أولى القرى في منطقة دير الزور من مرتزقة داعش، وناشد أهالي الرقة ودير الزور بالابتعاد عن مواقع مرتزقة داعش، وذلك حفاظاً على حياتهم.

ونشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مقطعاً مصوراً يتحدث فيه قائد المجلس دير الزور العسكري أحمد أبو خولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته غرفة عمليات غضب الفرات وأعلنت خلاله عن بدء الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لحملة غضب الفرات والهادفة لعزل الرقة عن دير الزور وتحرير الريف الشرقي للرقة.

ويقول أحمد أبو خولة إن قوات غرفة عمليات غضب الفرات بدأت بالخطوة الثانية من المرحلة الثالثة للحملة يوم أمس وتقدمت باتجاه الأمام، وتابع قائلاً “تقدمت قواتنا مسافة 15 كم للأمام ودخلت بعض القرى التابعة إدارياً لمدينة دير الزور وهي القرى الأولى التي تحررت في دير الزور”.

وأشار أبو خولة أن قواتهم اشتبكت مع مرتزقة داعش استخدمت فيها المرتزقة السيارات المفخخة، وأكد أن مرتزقة داعش وكعادتها زرعت الألغام في تلك القرى.

ولفت القائد العسكري لمجلس دير الزور العسكري، أن قواتهم أمنت الطريق الآمن للمدنيين الذين فروا من مرتزقة داعش في تلك القرى قبل تحريرها من مرتزقة داعش.

ووجه أبو خولة رسالة إلى أهالي ريفي الرقة ودير الزور بالابتعاد عن مناطق تمركز مرتزقة داعش حفاظاً على حياتهم.

وقال قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد أبو خولة في ختام حديثه “نعاهد أهلنا في الرقة ودير الزور بأننا قادمين لتحريرهم، العمليات العسكرية متسارعة لحصار الرقة ومن ثم دير الزور، ونحن بين أهلنا في الرقة ودير الزور. قواتنا قادمة وأن النصر لقريب”.

(ح)