الاتصال | من نحن
ANHA

“أفكار أوجلان ملائمة لجميع مكونات المنطقة”

Video

قامشلو- نظم اتحاد المثقفين فرع قامشلو ندوة حوارية حول المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان.

وأقيمت الندوة في قاعة مانديلا في حي الغربي بمدينة قامشلو، بحضور مثقفين ومحاميين وأعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي، اتحاد الاعلام الحر، ومسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية حسام العواك.

بدء الندوة بالوقوف دقيقة الصمت, بعدها تحدث الاداري في مجلة الشرق الاوسط الديمقراطي صلاح الدين مسلم، واوضح أن الندوة تتمحور حول المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وأشار صلاح الدين مسلم أن القائد أوجلان ناضل من أجل قضية شعبه وشعوب المنطقة، وبأن المؤامرة استهدف الشعب الكردي وشعوب المنطقة في شخص القائد.

بعدها فتح باب النقاش امام الحضور لإبداء اراءهم، وأشار مسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية حسام العواك أن فكر القائد أوجلان انتشار بين المكون العربي، واصبح مهتماً بالأمة الديمقراطية، وبيّن أفكار القائد أوجلان ملائمة لجميع مكونات المنطقة، لأنها تضمن العيش بسلام للجميع والاستمتاع بكامل حقوقهم.

وفي ختام الندوة، أدان الحضور المؤامرة الدولية التي طالت القائد أوجلان، واشاروا لضرورة تصعيد النضال في كافة المجلات الثقافية، والسياسية، والاجتماعية، والدبلوماسية حتى تحرير القائد أوجلان.

(ا س- اح/أ)

ANHA