الاتصال | من نحن
ANHA

أكثر من 40 ألف يحتفلون بنوروز في لبنان

بيروت – تحت شعار “بروح نوروز فيدرالية شمال سوريا نحي مقاومة شمال كردستان”، احتفل الكردستانيون المقيمون في لبنان وأصدقائهم بعيد نوروز في العاصمة اللبنانية بيروت.

وشارك في الاحتفالية التي نظمت في منتزه الدلب في منطقة ملتقى النهرين في ريف العاصمة بيروت، حوالي 40 ألفاً من أبناء الجالية الكردية وأصدقاء الشعب الكردي في لبنان وشخصيات سياسية لبنانية وممثلين عن الأحزاب السياسية. وزينت ساحة الاحتفالية بصور الشهداء وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت والاستماع إلى رسالة منظومة المجتمع الكردستانية الموجهة للمحتفلين بأعياد نوروز.

كما ألقيت خلال الاحتفالية كلمات باسم رابطة نوروز الثقافية – الاجتماعية ألقتها رئيسة الرابطة حنان عثمان، باسم مؤتمر ستار ميرفت حمو، كلمة ممثلية الاتحاد الوطني الكردستاني ألقاها شفان فوزي وكلمة حزب الهنشاك الديمقراطي الاشتراكي الأرمني ألقاها مسؤول العلاقات اليكس كوشكريان.

الكلمات هنأت جميع شعوب المنطقة بمناسبة عيد نوروز، وأكدت أن هذا العيد هو مناسبة لتصعيد النضال المشترك لشعوب الشرق الأوسط. كما أشارت الكلمات إلى أن تعزيز الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا هو تجسيد لروح مقاومة نوروز.

واستمر الاحتفال وسط تفاعل المشاركين وترديد شعارات تنادي بوحدة شعوب الشرق الأوسط وشعارات تحي مقاومة روج آفا وشمال سوريا.

وتخللت الاحتفالية تقديم فقرات غنائية وعروض مسرحية وعروض للرقص الفلكلوري قدمها الفنان بيوان آرجين، وفرق ولاتي روجي وبيريتان وآرين.

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة وترديد الشعارات التي تحي نوروز وتحي المقاومة.

(كروب/ك)

ANHA