الاتصال | من نحن

أهالي بلدة صرين يودعون المناضل علي الحميدي

كوباني – شيّع المئات من أبناء بلدة صرين جثمان المناضل في قوات الأسايش علي الحميدي الذي استشهد في حملة تحرير مدينة الرقة.

وشارك في مراسم تشييع جثمان المناضل علي الحميدي، المئات من أبناء بلدة صرين، وأعضاء مؤسسة عوائل الشهداء والرئاسة المشتركة للبلدية إيناس خميس ومصطفى مسلم، الرئيس المشتركة لدار الشعب حنان مطحي.

واستلم المشيعون جثمان الشهيد علي الحميدي، من مدينة كوباني وتوجهوا بموكب من السيارات إلى بلدة صرين حيث كان بانتظار الموكب المئات من أبناء البلدة وهم يرفعون أعلام مؤسسة عوائل الشهداء وصور المناضل علي وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

ولدى وصول الموكب بدأت المراسم في بلدة صرين بتقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش. تلاها العديد من الكلمات منها كلمة باسم قوات الأسايش ألقاها شيخ جبل والذي قدم تعازيه لذوي المناضل علي وعاهد بالسير على خطاه حتى دحر مرتزقة داعش من أراضي سوريا.

كما ألقيت كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء في بلدة صرين ألقاها مصطفى مسلم والذي قال “ننحني إجلالاً أمام أرواح الشهداء الطاهرة. المناضل علي قدم روحه فداءً للوطن. ونحن اليوم في بلدة صرين ننعم بالأمان بفضل تضحيات المناضل علي ورفاقه الشهداء الذين دافعوا عن أرضهم ووطنهم. ونعاهدهم اليوم بأننا سنسير على نهج الشهداء حتى تحرير آخر شبر من أراضي سوريا”.

وبعدها ألقى الشاعر أحمد مسطو من البلدة، عدة أبيات شعرية. ومن ثم قرأت وثيقة شهادة المناضل علي، وسلمت لذويه.

وفي ختام المراسم، حمل رفاق المناضل علي جثمانه على أكتافهم وتوجهوا إلى قرية رميلا التابعة لناحية جرنية ليوارى الثرى إلى جانب رفاقه الشهداء.

(م ع/ح)

ANHA