الاتصال | من نحن

أهالي حي بوطان شرقي يشكلون مجلسهم

كوباني– شكل أهالي حي بوطان شرقي في مدينة كوباني مجلساً لحيهم، وذلك خلال اجتماع عقدته حركة المجتمع الديمقراطي.

هذا وفي إطار حملة تشكيل المجالس في قرى وأحياء مدينة كوباني والتي أطلقتها حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني أوائل شهر كانون الأول من عام 2016 المنصرم، شكل أهالي حي بوطان شرقي مجلساً لحيهم وذلك خلال اجتماع عقدته حركة المجتمع الديمقراطي.

وحضر الاجتماع العشرات من أهالي الحي، أعضاء مؤتمر ستار وأعضاء من مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني فيما ترأس الاجتماع كل من الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي والإداريين في الحركة روجهان برفين  ووليد حسن.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تطرقت الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي إلى الأوضاع السياسية الأخيرة في المنطقة مؤكدة بأن الهجمات تزداد على مكتسبات شعوب المنطقة في محاولة كسر إرادتهم، مشددة على ضرورة التنظيم والانخراط في المجالس لصد الهجمات.

وبعد الانتهاء من الكلمة ترشح العديد من أهالي الحي لعضوية ورئاسة المجلس حيث أجرى الأهالي الانتخابات المباشرة وانتخبوا كل من “ليلى عمر وعز الدين سيدو” كرئاسة مشتركة، الذين عاهدا في كلمة ألقوها بتقديم كل ما يقع على عاتقهم من أجل خدمة أهالي الحي.

وفي ختام الاجتماع أوضحت الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي ضرورة إدارة الشعب نفسه بنفسه وذلك من خلال الكومينات والمجالس.

(م ع/ج)

ANHA