الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي شيراوا يعزون ذوي الشهيد جميل قاسم

عفرين- قدم أهالي ناحية شيراوا واجب العزاء لذوي الشهيد في قوات الاسايش جميل قاسم.

ونصب مجلس عوائل الشهداء في قرية شاديرة بناحية شيراوا في مقاطعة عفرين خيمة عزاء للشهيد جميل قاسم، الذي أصيب في قصف لطائرات مجهولة على معبر غزاوية التابعة لناحية شيراوا في 13 تشرين الثاني 2016،  وفقد حياته في مشفى آفرين متأثراً بجرحه في 30 كانون الثاني.

وتوجه، اليوم، أهالي ناحية شيراوا إلى الخيمة لتقديم واجب العزاء بمشاركة كافة المؤسسات المدنية وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، قوات حماية المجتمع، مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب وحماية المرأة، ممثلين حركة المجتمع الديمقراطي في الناحية، مؤتمر ستار، حزب الاتحاد الديمقراطيPYD، القيادة العامة لقوات الاسايش في مقاطعة عفرين.

وزينت الخيمة بصور الشهداء، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي.

ولدى وصول الأهالي أقيمت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت، وثم ألقت عدّة كلمات من قبل القيادة العامة بمقاطعة عفرين بكداش شيار، الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي بناحية شيراوا كلستان جعفر، عضو  مجلس عوائل الشهداء رجب مصطفى، والإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي بناحية شيراوا حسن حمكارو.

وعزت الكلمات ذوي الشهيد وكافة شهداء الحرية، وأثنوا المقاومة التي يبدونها في سبيل حماية ونشر الأمن والأمان في المنقطة.

واستنكرت الكلمات العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وطالبوا الدول العالمية بالتحرك والضغط على الدولة التركية لإطلاق سراح أوجلان.

وثم قرأت وثيقة الشهيد جميل قاسم من قبل عضوة لجنة التربية والتعليم للمجتمع الديمقراطي بريفان جنات وسلمت لذويه.

وانتهت المراسم بترديد شعارات التي تمجد وتحيي الشهداء.

(خ ح/أ)

ANHA