الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي شيراوا يقدمون واجب العزاء لذوي شهيد عبدو

عفرين- قدم المئات من أهالي ناحية شيراوا ونازحو مخيم روبار واجب العزاء لذوي المقاتل في صفوف لواء الشمال الديمقراطي عبد العزيز المحمود الاسم الحركي عبدو، الذي فقد حياته أثناء مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة.

وتوافد اليوم المئات من أهالي ناحية شيراوا ونازحو مخيم روبار بالإضافة إلى مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة وأعضاء وأداريي المؤسسات المدنية في الناحية، إلى خيمة عزاء الشهيد عبدو، التي نصبت امام دار ذويه في مسقط رأسه بقرية باصلة التابعة لناحية شيراوا في مقاطعة عفرين، وزينت خيمة العزاء بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، المناضلين والمناضلات، أعلام ورموز حركة المجتمع الديمقراطي، وحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام مجلس عوائل الشهداء.

وبدأت مراسم العزاء بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات من قبل عضو في مجلس عوائل الشهداء بالناحية زلوخ عثمان، إداري في خط الشهيد مروان لحركة المجتمع الديمقراطي بناحية شيراوا فائق صالح وكلمة لذوي الشهيد.

وقدمت جميع الكلمات التعازي لذوي المناضل عبدو، وأشاروا بأن الشهداء هم رمز الحرية وينيرون درب شعوبهم في الحرية بدمائهم الطاهرة.

وأكدت الكلمات الوقوف صفاً واحداً أمام جميع الهجمات الهمجية للاحتلال التركي ومرتزقته وبإرادة قوية، مشيرين بان تكاتف شعوب المنطقة سوف تردع جميع الهجمات الاحتلالية على المنطقة وستباء جميع محاولات العدو بالفشل، مثمنين في نفس الوقت على المقاومة البطولي التي يبديها مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في خنادق القتال ضد الهجمات المتكررة لأعداء الإنسانية.

وعاهدت الكلمات بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق الأهداف التي نذروا دمائهم في سبيلها.

تلا ذلك قراءة وثيقة الشهادة للشهيد عبدو، من قبل معلمة لجنة التربية والتعليم للمجتمع الديمقراطي أمينة إيبش وتسليمها لذويه.

وانتهت مراسم العزاء بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء الحرية وتحيّ قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

(خ ح/ د)

ANHA