الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي عفرين يستمرون بتنظيم فعاليات للتنديد بالمؤامرة

عفرين– أصوات أهالي مقاطعة عفرين تتعالى في المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، والتنديد بالمؤامرة الدولية، حيث تظاهر أهالي ناحيتي بلبلة وشيراوا للمطالبة بحرية أوجلان، كما نظم مؤتمر اعتصاماً في شرا.

ناحية بلبلة

شارك المئات من أهالي ناحية بلبلة في تظاهرة نظمتها حركة مجتمع الديمقراطي للتنديد بالمؤامرة الدولية.

وتجمع المئات من أهالي ناحية بلبله وقراها، في مفرق قرية زعري في الناحية، رافعين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والأعلام السوداء، ولافتات كتبت عليها شعارات منددة بالمؤامرة.

وانطلقت التظاهرة من مفرق قرية زعري، وجابت الشوارع الرئيسية وأرجاء الناحية واتجهت صوب ساحة الملعب في وسط الناحية، وسط ترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان.

توقفت التظاهرة في ساحة الملعب بوسط الناحية، ثم ألقت عدة كلمات من قبل كل من الإدارية في مجلس عوائل الشهداء شفيقة سليمان، الإدارية في مؤتمر ستار روبارين نور حقي استنكرن المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وأكدت الكلمات على مواصلة النضال وتصعيده، والاستمرار في تنظيم فعاليات ونشاطات والبقاء في الميادين للمطالبة بحرية أوجلان.

وطالبت الكلمات الدول الأوربية الضغط على الدولة التركية، والعمل وفق الحقوق والقانون للإفراج عن قائد الإنسانية عبدالله أوجلان.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تندد بالمؤامرة الدولية، والمطالبة بحرية أوجلان.

ناحية شيراوا

وتظاهر الآلاف من أهالي ناحية شيراوا في قرية بينه التابعة للناحية، رافعين الأعلام السوداء، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، للتنديد بالمؤامرة الدولية التي طالت أوجلان.

وفي نفس السياق تظاهر الآلاف من أهالي ناحية شيراوا تنديداً بالمؤامرة، وشارك في التظاهرة ممثلي حركة المجتمع الديمقراطي في لناحية، مؤتمر ستار، حركة الثقافة والفن، والاتحاد شبيبة روج أفا، مجلس عوائل الشهداء ومؤسسات والهيئات في الناحية.

رفع المتظاهرون صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، الأعلام السوداء، ولافتات كتبت عليها باللغتين الكردية والعربية “ندين ونستنكر المؤامرة الدولية على القائد”، “السناء يناضلن من أجل حريتهن وحرية قائدهن”،”مؤامرة ضد القائد أبو مؤامرة ضد أخوة الشعوب والإنسانية”، “أسر قائد أبو، أسر البشرية جمعاء”.

وانطلقت التظاهرة من مفرق قرية بينه، وسار المتظاهرون مسافة 2كم، في أرجاء القرية، وتوقفوا وسط القرية أمام خيمة الاعتصام التي نصبت يوم أمس للتنديد بالمؤامرة، وسط ترديد الشعارات التي تندد المؤامرة.

وقف المتظاهرون عند خيمة الاعتصام، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات من قبل كل من الإدارية في مؤتمر ستار كلستان جعفر، والإداري في مجلس عوائل الشهداء بناحية شيراوا محمود جعفو، والإداري في حركة المجتمع الديمقراطي بناحية شيراوا قلندر عفرين.

نددت الكلمات بالمؤامرة الدولية، وأشارت، بأن قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان يناضل من أجل تحقيق الديمقراطية والسلام في عموم شرق الأوسط، وفي المناطق التي تخلق فيها الدولة التركية الخوف والذعر والعنصرية بين شعوبها، منوهين بأن تركيا تخشى فكر وفلسفة أوجلان لذلك تحاول بشتى الوسائل قطع طرق التواصل بين القائد وشعبه.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان، وتندد بالمؤامرة.

 ناحية شرا

وفي سياق متصل نظم مؤتمر ستار في ناحية شرا فعالية الاعتصام للتنديد بالمؤامرة الدولية، في صالة الاجتماعات، بمشاركة العشرات.

واعتصمت النساء في ناحية شرا للمطالبة بحرية أوجلان، وهن مرتديات الزي الأسود للتعبير عن رفضهن للمؤامرة.

بدأت فعالية الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار لناحية شرا آدار آماركي، حيث استنكرت المؤامرة الدولية والدول المشاركة في تلك المؤامرة. وأكدت أنهن كنساء سيواصلن من نشاطاتهم ويرفعن من وتيرة النضال حتى يتحرر قائد الإنسانية والشعوب المضطهدة عبدالله أوجلان بحسب وصفهم.

وثم عرض سنفزيون يتضمن مقتطفات عن حياة أوجلان، ونضاله.

وانتهت فعالية الاعتصام بترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان.

(كروب/هـ)

ANHA