الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي كري سبي: أي اعتداء على عفرين هو اعتداء على كامل الشمال السوري

كلستان محمد

كري سبي– أدان واستنكر أهالي مقاطعة كري سبي / تل أبيض تصريحات الرئيس التركي التي هدد فيها بشن هجمات على مقاطعة عفرين ومدينة منبج, وأكدوا بأن عفرين ليست لوحدها لأنهم في كري سبي معها.

وعاد الرئيس التركي مساء يوم الـ9 من كانون الثاني الجاري ليهدد باحتلال عفرين ومنبج واصفاً عمليته تلك بـ”التطهير”، داعياً أهالي المنطقة لمساندته في مخططه الاحتلالي.

وفي هذا السياق، قال عدد من أبناء كري سبي في حديث مع وكالتنا بأن أبناء الشمال السوري يمثلون عائلة واحدة ولن يستطيع أحد تفريقهم.

واستنكر المواطن من أبناء مدينة كري سبي إسماعيل العيدان بأشد العبارات تصريحات رأس النظام التركي وانتهاكات جيشه بحق مقاطعة عفرين.

وقال “الدولة التركية لن تنجح في أي مخطط من مخططاتها ومقاطعة عفرين ليست لوحدها فنحن معها”.

أما محمد الأحمد فقد أشار إلى أن “الدولة تركية لا تستطيع احتلال عفرين مثلما احتلت إدلب وجرابلس ولا تعلم بأننا في الشمال السوري  نحن كعائلة واحدة بكافة مكوناتها ونحن نسيج ممزوج ليس بوسع أحد تفريقنا”.

وكانت تركيا قد احتلت جرابلس والراعي والباب خلال عملية عسكرية بدأتها في الـ24 من آب عام 2016، واستكملت تركيا احتلالها بالدخول إلى مدينة إدلب قبل أشهر من الآن وذلك بعد اتفاق زعموا بأنه لتشكيل منطقة خفض التصعيد في إدلب غرب سوريا.

ونوه الأحمد في حديثه أن هدف الدولة التركية الأول والأخير هو طمس الهوية الكردية وإفشال المشروع الفيدرالي الديمقراطي الذي يهدف إلى تطبيق الديمقراطية الحقيقية.

وقال المواطن ميكائيل محمد “نحن كشعوب مقاطعة كري سبي وبكافة المكونات سواء العرب أو الكرد أو الأرمن نندد وندين ونستنكر تصريحات الرئيس التركي بزعمه شن هجمات بحق شعوب شمال سوريا وإقدامها على نهب ممتلكات الأهالي على طول الشريط الحدودي”.

واختتم محمد حديثه بالقول “نحن لن نترك مقاطعة عفرين لوحدها بل سنناضل ونكافح من أجل أرضنا والشمال السوري سينتصر بفضل إرادة الشعوب والفضل الأكبر هو للقائد الكردي عبدالله أوجلان الذي عزز من إرادتنا بفكره وفلسفته”.

(ج)

ANHA