الاتصال | من نحن
ANHA

أول جمعية تعاونية في ناحية بلبلة

عفرين– يعمل مركز التنمية الاقتصادية في ناحية بلبلة على افتتاح أول جمعية تعاونية في الناحية خلال أسبوع، وهي عبارة عن مركز لبيع وتبديل اسطوانات الغاز. 

وفي خطوة من أجل تطوير الاقتصاد المجتمعي، وسد الطريق أمام الاحتكار، عقد مركز التنمية الاقتصادية في مقاطعة عفرين اجتماعاً في قرية كوتانا التابعة لناحية بلبلة بمقاطعة عفرين، للتباحث حول آلية افتتاح جمعية التعاونية  في القرية.

وحضر الاجتماع الرئيسة المشتركة لمركز التنمية الاقتصادية في مقاطعة عفرين بريفان حسين، الرئيس المشترك للجنة الاقتصادية التابع لهيئة التجارة والاقتصاد في مقاطعة عفرين كمال عبدالله، والمساهمين في المشروع.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وثم طرح الحضور عدة مشاريع تجارية لتطوير الاقتصاد المجتمعي في الناحية.

وأشار الرئيس المشترك للجنة الاقتصادية كمال عبدالله في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، بأن فتح مشاريع تجارية في الناحية سيلعب دوراً  مهماً لسد الطريق أمام الاحتكار، والتلاعب بالأسعار، كما أنه سيكون أساس تطوير الاقتصاد المجتمعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في المنطقة.

وخلال الاجتماع، ناقش المشتركين والمجتمعين افتتاح مشروع مركز لبيع وتبديل اسطوانات الغاز، حيث سيساهم في هذا الشروع 10 مساهمين، على أن يكون قيمة كل سهم 100 ألف ليرة.

ومن المزمع أن يدخل المشروع حيز التنفيذ خلال أسبوع.

ويذكر أن مركز التنمية الاقتصادية في مقاطعة عفرين كان قد افتتح 4 مشاريع اقتصادية في ناحية جندريسه، وهي بصدد افتتاح مشاريع أخرى في المقاطعة، بحسب المسؤولين في المركز.

(ن ع/د ج)

ANHA