الاتصال | من نحن

إبراهيم القفطان: نوروز يشكل موروثاً ثقافياً وتاريخياً لكل الشعوب

Video

منبج – قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي – الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها إبراهيم القفطان “إننا أبناء مدينة منبج وبكل أطيافها نبارك لشعوب المنطقة الآرية بحلول هذا العيد، فهذه المناسبة تشكل موروثاً ثقافياً وتاريخياً لكل الشعوب. ويمكن إسقاطها برمزيتها على قوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري تعبيراً حياً عن كاوا الحداد الذي قضى على الظلم والجور المتمثل بشخصية الضحاك الذي يمكن ترميزه بداعش”.

وكان نوروز منبج انطلق قبل قليل، حيث قدمت الفرق الموسيقية عدة أغاني، وبعدها تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي – الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها إبراهيم القفطان، حيث قال في بداية كلمته: “كل عام وأخوة الشعوب بخير”.

وأضاف القفطان “لا تخلُ حياة الشعوب من انتصارات وأعياد كما لا تخلُ من النكبات والمصائب فمن الأعياد ما هو ديني وآخر قومي وآخر إنساني، ولكن نوروز يتمثل في القضاء على الظلم وعلى الشرور والأشرار وإحلال الخير والازدهار وبزوغ فجر جديد”.

ولفت القفطان أن نوروز هو حضارة وثقافة الشعوب الحية وهو ميراث لكل البشرية، لا يمكن تجزئة الحضارة عن الشعوب ككل. منوهاً أن نوروز يعتبر عيد الحرية وانتصار كاوا على الضحاك، كما أنها  من أقدم المناسبات التي يتم الاحتفال بها إلى يومنا هذا.

وِأشار القفطان أن نوروز بالنسبة للشعوب الآرية هو رمز على بداية عام جديد، كما يرمز إلى الخلاص من الظلم والعبودية والوصول إلى النور والحرية وبداية حياة جديدة، وتابع قائلاً: “إننا أبناء مدينة منبج وبكل أطيافها نبارك لشعوب المنطقة الآرية بحلول هذا العيد فهذه المناسبة تشكل موروثاً ثقافياً وتاريخياً لكل الشعوب، ويمكن إسقاطها برمزيتها على قوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري تعبيراً حياً عن كاوا الحداد الذي قضى على الظلم والجور المتمثل بشخصية الضحاك الذي يمكن ترميزه بداعش”.

وفي ختام كلمته قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي – الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها إبراهيم القفطان “نحن متفائلون بأن نوروز هذا العام سيشكل بداية النهاية لداعش في مدينة الرقة وكل المدن السورية، وسيحل السلام على شعبنا السوري، لتبدأ الولادة الجديدة لسوريا التعددية الديمقراطية، وبالتأكيد فإن كل هذه الانتصارات تتحقق بفضل تضحيات الشهداء ووفائهم التي تضع الربيع في روابي هذا الوطن وسيظل الأحرار يسيرون على طريق كاوا”.

بعدها ألقت نائبة الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي – الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها جميلة أحمد كلمة هنأت فيها نوروز أخوة الشعوب والأمة الديمقراطية على جميع شعوب الشمال السوري.

هذا ويتم الآن عرض مسرحة للشبيبة حول نوروز.

(كروب/هـ)

ANHA