الاتصال | من نحن
ANHA

إسدال الستار عن لوحة كوجرين أمار في ذكرى استشهادها

كوباني – استذكر اليوم المئات من أهالي مقاطعة كوباني الشهيدة كوجرين أمارا جودي في الذكرى الأولى لاستشهادها من خلال اسدال الستار عن نصب تذكاري للشهيدة علقت في مقر مؤسسة عوائل الشهداء بمدينة كوباني.

توافد المئات من أهالي مقاطعة كوباني إلى مقر مؤسسة عوائل الشهداء في وسط المدينة وذلك لاستذكار المقاتلة في وحدات حماية المرأة الشهيدة كوجرين أمارا جودي، الاسم الحقيقي روشان كابار والتي فقدت حياتها في حملة تحرير مدينة منبج في الـ19 من شهر يونيو/حزيران من العام الماضي.

وحضر المراسم قياديات في وحدات حماية المرأة والعشرات من المقاتلات، ومقاتلين من وحدات حماية الشعب وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني في المقاطعة والمئات من الأهالي.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت من ثم ألقت القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة آسمين كوباني كلمة استذكرت فيها الشهيدة كوجرين جودي وجميع الشهداء اللذين استشهدوا على طريق الحرية قائلة “في هذا اليوم العظيم نستذكر شعلة من مشاعل الحرية التي أنارت درب الشعوب الغارقة في الظلام، وإننا نجدد العهد لشهدائنا بالسير على دربهم حتى تحقيق جميع الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها”.

بعدها ألقى الحداد والفنان “نشأت عمه” الذي شارك في ملتقى الفن التشكيلي الذي أقيم قبل فترة بكوباني بلوحة حديدية “نصب تذكاري” للشهيدة كوجرين أمارا جودي صنعه بنفسه، وقال بأنه صنع اللوحة تكريما لتضحيات جميع المناضلات، وليستذكر الأهالي جميع المناضلين بشخصية الشهيدة كوجرين.

من ثم أهدت مؤسسة عوائل الشهداء “نشأت عمه” درع تذكاري تكريما له على عمله، بعد ذلك أسدل الستار عن النصب التذكاري للشهيدة كوجرين جودي التي علقت في مؤسسة عوائل الشهداء بكوباني، وسط تصفيق الأهالي وترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

(ز س/ل)

ANHA