الاتصال | من نحن
ANHA

إلهام أحمد: تركيا شريكة قطر في دعم الإرهاب ونتمسك بمشروعنا الديمقراطي

Video

ميديا حنان – دليشان إيبش

درباسية – قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أن تركيا تدعم قطر لأنها شريكتها في دعم الإرهاب في سوريا، وأشارت أن تركيا تسعى لاحتلال إدلب أيضاً كما فعلت في جرابلس والباب، وأكدت تمسكهم بمشروعهم الفدرالي في سوريا.

وجاء ذلك في تقييم الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، للوضع السياسي خلال الاجتماع الدوري للهيئة السياسية للمجلس والذي عقد يوم أمس في مقر المجلس بمدينة درباسية وذلك بحضور الرئيس المشترك للمجلس رياض درار الذي يزور شمال سوريا لأول مرة وكافة أعضاء الهيئة السياسية للمجلس والبالغ عددهم 50 عضواً وعضوة.

وخلال التقييم، تطرقت إلهام أحمد إلى موقف تركيا من أزمة قطر وقالت “عند ظهور الأزمة القطرية واتهام العديد من الدول لها بدعمها للإرهاب، أظهرت الدولة التركية موقفها الداعم لقطر”، وأكدت أن تركيا تدعم قطر لأنها “شريكتها في دعم الإرهاب وخصوصاً في سوريا”.

وركزت إلهام أحمد أيضاً على الاحتلال التركي للأراضي السورية، وأشارت أن تركيا تسعى الآن لاحتلال إدلب عبر تحضير مجموعاتها المرتزقة مثلما فعلت في جرابلس والباب وسط صمت دولي وقالت إن المجتمع الدولي لم يبدِ أية ردة فعل للاحتلال التركي للأراضي السورية.

ولفتت إلهام أحمد إلى أن مجلس سوريا الديمقراطية لا يخص منطقة معينة إنما يخص كامل سوريا، وأضافت “لذلك علينا إبداء موقفنا الصريح حيال الاعتداءات التي تحدث في الأراضي السورية”.

واختتمت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد تقييمها للوضع السياسي بالتأكيد على تمسكهم بمشروعهم الفيدرالي في سوريا وقالت: “مشروعنا هو مشروع سوري ديمقراطي يشمل كل المكونات ويشمل كل السوريين الموجودين بهوياتهم”.

(ح)

ANHA