الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع لمثقفي ناحية بلبلة في عفرين

عفرين- نظم اتحاد المثقفين في ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو بمقاطعة عفرين اجتماعاً لمثقفي الناحية بهدف تفعيل دورهم أكثر في خدمة الثورة والمجتمع.

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة عشتار بمركز مؤتمر ستار العشرات من مثقفي المقاطعة والناحية، وممثلون عن حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار وأعضاء المؤسسات المدنية وقوات الأسايش في الناحية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تحدثت بعدها الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في بلبلة ثريا مصطفى والرئيسة المشتركة لاتحاد المثقفين في إقليم عفرين آرين حسو.

وتمحورت الكلمات حول دور المثقفين في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة من مؤامرات تحاك من قبل بعض القوى ضد الشعوب والتي تهدف إلى جعل الشعوب بالكامل تحت سيطرتها الاستبدادية، ودور المثقفين في التوعية والوقوف في وجه تلك الممارسات.

وأشارت الكلمات إلى أن بعض الأطراف تريد خلق الفتنة والتفرقة بين شعوب منطقة الشمال السوري من خلال استغلال المثقفين وتهميش دورهم في المجتمع، وفي هذا السياق أكدت الكلمات ضرورة تقرب المثقفين بجدية من تطرف هذه الأطراف المعادية والرد عليها.

بعدها ألقيت 12 قصيدة من قبل عضوي اتحاد المثقفين في الناحية محمد شيخ قنبر ومفيدة كوتو والتي تمحورت حول تمجيد الشهداء والرسالة التي يبعثونها للأهالي من أجل تحقيق أهدافهم ومنها التأكد أن ثورة روج آفا هي التي ستجعل العالم أجمع يتحرر من الأنظمة الفاشية.

ومن جانبهم تفاعل الحاضرون معهم وأكدوا بأنه على كافة المثقفين الوقوف صفاً واحداً لخلق مجتمع أخلاقي ومثقف.

(ن ع/ل)

ANHA