الاتصال | من نحن
ANHA

اختتام مهرجان فن الطفل بتكريم الفرق المشاركة

كركي لكي – اختتمت فعاليات المهرجان الثالث لفن الطفل بتقديم آخر العروض وتكريم الفرق المشاركة.

واختتمت مساء أمس فعاليات المهرجان الثالث لفن الطفل في اليوم الثامن للمهرجان بتقديم آخر العروض الفنية.

فعاليات اليوم الأخير بدأت باحتفالية ختامية شارك فيها المئات من الأهالي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني إضافة لمشاركة الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سورية منصور السلوم والرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في مقاطعة الجزيرة بيريفان خالد.

الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سورية منصور السلوم ألقى كلمة وجه فيها التحية بداية للمقاتلين في جبهات القتال وذوي الشهداء.

وأضاف السلوم “أتطلع إلى هذه البراعم لنقودهم إلى الخير ونصنع منهم  مجداً للأجيال، نبعدهم عن الحقد والكراهية وسفك الدماء وأن نسقيهم ماء الحياة ونبني بهم وطناً يسع للجميع وبناء أسس الأمة الديمقراطية. وإننا جسد واحد مهما اختلفت أعراقنا، بتضامننا في الخندق الواحد نظفنا التراب المقدس من رجس الطائفية المقيتة”.

وتلا ذلك تقديم آخر عروض المهرجان حيث قدمت فرقة دلجين نيركز التابعة لمركز آرام تيكران في منطقة كركي لكي عرضاً فلكلوريا من تراث منطقة آمد، كما قدمت فرقة المسرح في منطقة كركي لكي عرضاً مسرحياً بعنوان “الوقت الضائع”، أما العرض الأخير فكان لفرقة الغناء في قامشلو بتقديم فقرات غنائية.

ومن ثم تم تكريم جميع الفرق المشاركة في المهرجان بتقديم هدايا رمزية.

فعاليات المهرجان اختتمت بحفلة غنائية قدمتها فرقة نوبلدا التابعة لحركة الهلال الذهبي للمرأة المثقفة.

وكانت فعاليات المهرجان الثالث لفن الطفل انطلقت في الـ 5 من شهر أيلول الجاري في صالة مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان التابعة لناحية كركي لكي بمشاركة 50 فرقة فنية تمثل جميع مكونات مناطق شمال سوريا.

(ك ع- ل ج/ك)

ANHA