الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول أكاديمية للقياديين في YPG من المكون العربي

Video

حسكة – افتتحت وحدات حماية الشعب أول أكاديمية لتخريج القياديين ضمن قواتها من المكون العربي في روج آفا، وذلك خلال مراسم تخللتها افتتاح أول دورة تدريبية بالأكاديمية شارك فيها 32 مقاتلاً من المكون العربي.

وافتتحت وحدات حماية الشعب أول أكاديمية لتخريج القياديين من المكون العربي ضمن صفوفها وذلك في منطقة تل براك بمقاطعة الجزيرة والتي حررتها وحدات حماية الشعب في الـ 28 من شباط/فبراير 2015.2016-01-13-HESEKE-TILBIRAK-VEKIRINA-AKADEMIYA-SEHID-LORENS ‫(377890909)‬ ‫‬

وأطلق على الأكاديمية اسم “أكاديمية الشهيد لورنس” نسبةً للمقاتل من المكون العربي لورنس هايس الجريان الاسم الحركي جمال الذي فقد حياته في منطقة تل حميس في 6 تشرين الأول/ أكتوبر2014، وخلال مراسم افتتاح الأكاديمية تم افتتاح أول دورة تدريبية تم تسميتها بـ “دورة الشهيد سامي” نسبةً للمقاتل من المكون العربي سامي عبد الله الديبو الاسم الحركي لورنس قامشلو الذي فقد حياته بحملة تحرير مدينة حسكة في 27 تموز/يوليو 2015.

وحضر مراسم افتتاح الأكاديمية والدورة الأولى التي شارك فيها 32 مقاتل من المكون العربي، قيادات من وحدات حماية الشعب والمرأة وعشرات المقاتلين والمقاتلات وعائلة كلٍ من المناضلين لورنس وسامي.

وبدأت المراسم بتقديم المقاتلين عرضاً عسكرياً، واستقبال قادة وحدات حماية الشعب من قبل المشرف على الأكاديمية جكدار خجو، ثم ألقى القيادي حسين شاويش كلمة بارك فيها افتتاح الأكاديمية وأول دورة فيها، وقال “إن افتتاح هذه الأكاديمية جاء من أجل تعميق الثقافة الديمقراطية”.2016-01-13-HESEKE-TILBIRAK-VEKIRINA-AKADEMIYA-SEHID-LORENS ‫(1)‬

وأكد شاويش على أهمية التنظيم من أجل بناء سوريا ديمقراطية وسد الطريق أمام المؤامرات التي تحيكها القوى المهيمنة في المنطقة مثل تركيا، السعودية وقطر والتي تسعى لسرقة الثورة السورية والتلاعب بمصير الشعوب.

وفي ختام حديثه قال القيادي حسين شاويش “كلنا أمل بأن الرفاق الذين انضموا إلى أكاديمية الشهيد لورنس دورة الشهيد سامي سيتدربون وسيتعمقون في الثقافة الديمقراطية وسينشرونها”.

كما ألقيت كلمة من قبل والد المناضل لورنس، هايس الجريان، وعم المناضل سامي، أحمد الديبو.

وبارك الجريان والديبو افتتاح الأكاديمية والدورة التدريبية على جميع المقاتلين وخصوصاً المقاتلين من المكون العربي ضمن صفوف وحدات حماية الشعب، وأثنيا على التضحيات التي تقدمها وحدات الحماية، وعبرا عن فخرهما باستشهاد ابنيهما وتسمية الأكاديمية والدورة باسميهما.

ودعا الجريان والديبو كافة أبناء المكون العربي في روج آفا بالانضمام لصفوف وحدات حماية الشعب التي حررت المنطقة من مرتزقة داعش.

وبعد انتهاء الكلمات، أدى المقاتلون القسم أمام الجميع وردد المقاتلون شعارات “يحيا القائد آبو، يعيش الشهداء، تحيا الحرية”.

واختتمت المراسم بتقديم فرقة جودي من مدينة ديرك عدة أغاني ثورية، وتقديم المقاتل المشارك في الدورة يوسف العلي من المكون العربي، عدة أغاني من الفلكلور العربي والتي عقد على أنغامها المقاتلون حلقات الدبكة العربية.

(م ح/ح)

ANHA

2016-01-13-HESEKE-TILBIRAK-VEKIRINA-AKADEMIYA-SEHID-LORENS ‫(1)‬ ‫‬ 2016-01-13-HESEKE-TILBIRAK-VEKIRINA-AKADEMIYA-SEHID-LORENS ‫(377890917)‬ ‫‬