الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول مدجنة في ناحية شرا

عفرين- افتتح مركز التنمية الاقتصادية في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين أول مدجنة باسم “روج آفا” في قرية دير صوان التابعة لناحية شرا، وذلك خلال مراسم.

بهدف تطوير تربية الدواجن والاستفادة من البيض البلدي والحد من غلاء أسعاره في الأسواق، افتتح مركز التنمية الاقتصادية في قرية دير صوان التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين مدجناً باسم “روج آفا”، والذي يعتبر المشروع  الأول من نوعه في ناحية شرا.

حيث بدأت المدجنة باستقدام دفعات من طيور الدجاج، إضافةً  إلى معدات طبية، أدوية حيوانية والعلف، وبحسب المشرفين على المشروع فإن المشروع استغرق مدة شهرين لاستكمال الإجراءات اللازمة ، ويشرف على المشروع عاملون للاعتناء بنظافة المدجنة وتأمين المستلزمات لها.

وافتتحت المدجنة اليوم، خلال مراسم حضرها أعضاء وعضوات مركز التنمية الاقتصادية في الناحية، ممثلين عن المؤسسات المدنية بالناحية، وأهالي القرى التابعة لها.

الافتتاح بدأ بإلقاء كلمة من قبل الإداري في مركز التنمية الاقتصادية في ناحية شرا نضال إبراهيم قال فيها “افتتاح هذا المشروع هو دعم لاقتصاد مقاطعة عفرين، وعملنا عليه بالإمكانيات الذاتية من أعضاء المركز، ونؤكد أننا سنعمل أكثر لدعم اقتصاد المقاطعة، وتوفير أسعار مناسبة للأهالي لمواجهة الحصار المفروض على المقاطعة.

وبدورها تحدثت عضوة مؤتمر ستار في الناحية شيرين مراد قالت “شاركنا في إنجاز هذا المشروع لدعم اقتصاد الناحية وسنعمل على تأمين كافة الاحتياجات المطلوبة لهذا المشروع”.

تلاها  قص شريط الافتتاح من قبل ذوي الشهداء، فيما تجول الحاضرون في المدجنة.

وانتهت مراسم الافتتاح بترديد الشعارات التي تحي مقاومة أهالي مقاطعة عفرين.

(م د/ف)

ANHA