الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح ثاني مركز لحزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة حلب

Video

فيديو: افتتاح ثاني مركز لحزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة حلب

حلب- افتتح حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ثاني مكتب له في مدينة حلب، وذلك في الأحياء الشرقية المحررة.

وحضر مراسم الافتتاح في حي الحيدرية في أحياء حلب الشرقية المحررة، ممثلون عن حركة المجتمع الديمقراطي، مجلس سوريا الديمقراطية، مجالس الأحياء الشرقية، مؤتمر ستار، حزب الوحدة الديمقراطي، التحالف الوطني الديمقراطي السوري ومجلس عوائل الشهداء.

وزين مكتب الحزب الجديد بأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي وصور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهداء.

وبدأت مراسم افتتاح المركز بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات من قبل كل من الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي بإقليم الفرات عائشة أفندي، وعضو مجلس سوريا الديمقراطية جوزيف قبلان، الإداري في التحالف الوطني الديمقراطي السوري وليد نعسان، الإداري في حزب الوحدة الديمقراطي محمد حسن، عضوة مجلس مؤسسة عوائل الشهداء دلال كنو، وباسم مؤتمر ستار سميرة الشيخ، وكلمة الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في الأحياء الشرقية بهية إبراهيم.

وباركت جميع الكلمات افتتاح المركز الجديد على أهالي حلب، كما باركت الانتصارات والإنجازات العظيمة التي تحققت في مناطق روج آفا مؤخراً سياسياً وعسكرياً على عموم الشعب السوري، مثمنين تكاتف الأهالي في الشمال السوري في وجه أعداء أخوة الشعوب.

كما ركزت الكلمات على الوضع السوري القائم و الوضع في الشمال السوري وعلى ضرورة التآلف والحوار ووحدة الصف الكردي ومهام الدفاع الذاتي ودعم وحـدات حماية الشعب وقوات الأسايش.

كما تحدثت الكلمات عن لمحة من المسيرة النضالية لحزب الاتحاد الديمقراطي ودوره الريادي في تمثيل الشعب الكردي في المحافل الدولية.

كما شددت الكلمات على أن المشروع الفيدرالي الديمقراطي هو الحل الأنسب من أجل سوريا مستقبلية ديمقراطية.

وبعد انتهاء الكلمات قص شريط الافتتاح من قبل إحدى أمهات الشهداء، ليتجول بعدها الحضور في أرجاء المكتب، متمنين التوفيق للحزب في السير على دربه النضالي من أجل وحدة الشعب السوري عامة.

(ن ع/ د)

ANHA