الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح خامس دورة عسكرية لمقاتلي منبج

كوباني- افتتحت أكاديمية الشهيد القائد فيصل أبو ليلى للتدريب العسكري والتابعة لمجلس منبج العسكري الدورة التدريبية الخامسة لمقاتلي المجلس، خلال مراسم عسكرية.

وأطلق على الدورة اسم “دورة 15 شباط”، انضم إليها 113 مقاتل من المكون العربي من أبناء منبج, ومن المقرر أن تستمر لمدة شهر، وسيتلقى المقاتلين المنضمين خلال الدورة تدريبات فكرية وعسكرية، حول كيفية استخدام السلاح بإشراف التحالف الدولي لمحاربة داعش الذي يقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر مراسم افتتاح الدورة، القائد العام لمجلس منبج العسكري وريفها عدنان أبو أمجد، قائد كتائب ثوار منبج مصطفى منبج والعشرات من القاتلين, وعلق في ساحة الأكاديمية صور القائد الشهيد فيصل أبو ليلى وأعلام مجلس منبج العسكري.

بدأ مراسم افتتاح الدورة بعرض عسكري قدمه مقاتلون من مجلس منبج العسكري، ومن ثم تحدث القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد، وبارك افتتاح الدورة على أهالي منبج، وعبر عن تضامنه القائد عبدالله أوجلان الذي طرح فكر وفلسفة الامة الديمقراطية، وشدد على أهمية الدورة التي سيتلقى فيها المقاتلون تدريبات على يد خيرة القادة وبإشراف من التحالف الدولي.

واختتمت المراسم بعقد المقاتلين المشاركين في الدورة حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

وتعتبر “دورة الـ15 من شباط” خامس دورة يفتتحها المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها للمقاتلين، ويتلقى المقاتلون المنضمون إلى الدورات دروساً عسكرية تساعدهم على حماية مناطقهم ومساندة الأهالي.

(ن إ/ج)

ANHA