الاتصال | من نحن
ANHA

الافراج عن عشرات الموقوفين بمناسبة عيد النوروز

مركز الأخبار – أفرجت قوات الأسايش في مدن عامودا وعفرين وكركي لكي عن عشرات المعتقلين الذين شملهم قانون العفو العام بمناسبة عيد نوروز.

عامودا

وأقر المجلس التشريعي قانون العفو العام في الـ 18 من آذار الجاري، وصادقت عليه الحاكمية المشتركة يوم أمس. وعليه باشرت قوات الأسايش فور إصدار هذا القانون بالإفراج عن عدد من السجناء الذين شملتهم بنود القانون.

عفرين

أفرج ديوان العدالة الاجتماعية في مناطق الشهباء سراح 10 معتقلين بتهمة السرقة.

وبمناسبة عيد النوروز، أطلق ديوان العدالة الاجتماعية في مناطق الشهباء بالتنسيق مع قوات أسايش الشهباء ومجلس مريمين سراح 10 معتقلين من قرية مريمين وبلدة تل رفعت بتهمة شراء أموال مسروقة والتجارة بها، بحضور نخبة من وجهاء المنطقة، أعضاء مجلس إدارة مناطق الشهباء، ومجلس قرية مريمين.

وأفرج عن المعتقلين، بعد حضورهم إلى مركز العدالة الاجتماعية في بلدة تل رفعت (آرفاد) بحضور وجهاء المنطقة.

وقبل تنفيذ القرار، ألقيت عدة كلمات من قبل كل من الرئيس المشترك لديوان العدالة الاجتماعية في مناطق الشهباء عماد داوود، عضو مجلس إدارة مناطق الشهباء محمد علوي، الإداري في قوات أسايش شهباء هيثم حسين، ورئيس مجلس قرية مريمين حسن حسن.

وبينت الكلمات إلى أن عيد نوروز هو رمز الأخوة والمحبة والحرية، وجاء إطلاق سراح المعتقلين بهدف أن يكونوا أحراراً في عيدهم، لأن عيد نوروز هو عيد الحرية.

فيما تعاهد الموقوفون بالابتعاد عن الأفعال التي تسيء للمجتمع.

كركي لكي

وأفرجت النيابة العامة في كركي لكي عن 22 محكوماً مماً شملهم قانون العفو العام الذي أصدرته الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة بمناسبة عيد نوروز.

وصادقت الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة يوم أمس المرسوم رقم 4 لعام 2017 والمتضمن المصادقة على قانون العفو العام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21 آذار عام 2017.

وتنفيذاً لمضمون القرار أفرجت النيابة العامة في كركي لكي عن 22 محكوماً مماً شملهم قانون العفو العام.

الإفراج شمل محكومين بتهم مختلفة مثل الشروع في القتل والتزوير والتهريب.

(كروب/هـ)

ANHA