الاتصال | من نحن
ANHA

التحضير لإعادة تشغيل مخبز في هلك

حلب- زودت لجنة التموين التابعة للمجلس المشترك في حي الشيخ مقصود، مخبز حي هلك شرقي مدينة حلب، بمادة الطحين والمحروقات، وذلك بعد توقفها عن العمل، ومن المنتظر أن تعود للعمل اليوم.heleb-huluk-amadekirina-vekirina-firneyeki-li-taxe-7

بعد تحرير مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة المدنيين المحاصرين في 6 أحياء “هلك، بستان باشا، حيدرية، شيخ فارس، بعيدين، شيخ خضر” من أحياء حلب الشرقية. أمدَت لجنة التموين وبإشراف من لجنة الأفران التابعة لها في حي الشيخ مقصود، أحد المخابز الآلية المتوقفة عن العمل منذ أسبوع في حي هلك الواقع في الأحياء الشرقية بـ 5 أطنان من مادة الطحين و1000 ليتر من مادة المازوت.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تقديم المساعدة لسكان الأحياء المحررة من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة بالمدينة، وذلك بعد الحصار المفروض من قبل النظام البعثي على تلك الأحياء، وقطع المجموعات heleb-huluk-amadekirina-vekirina-firneyeki-li-taxe-6المسلحة التابعة للائتلاف الوطني المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية عن المدنيين واستغلالهم، بحسب إفادة الإداري في لجنة الأفران ظاهر وقاص.

وقالت قدرية فهد إحدى القاطنات في حي هلك بمدينة حلب أن المرتزقة كانت تبيعهم أرغفة خبز مزجت معها نشارة الأخشاب، وبقايا حبات القمح.

وأشار الإداري في لجنة الأفران ظاهر وقاص أن الفرن سيباشر بالعمل ابتداءً من يوم غد الأحد، وأضاف قائلاً: “قمنا بإمداد فرن حي هلك بـ 5 أطنان من مادة heleb-huluk-amadekirina-vekirina-firneyeki-li-taxe-5الطحين، بالإضافة إلى ألف ليتر من مادة المازوت و60 كيلو غرام من أكياس البلاستيكية”.

يذكر أن المجلس المشترك في حي الشيخ مقصود يقوم بتوزيع 4500 ربطة خبز بشكل يومي على سكان الأحياء الشرقية “هلك، بستان باشا، بعيدين، حيدرية، شيخ فارس، شيخ خضر” المحررة من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة.

(س إ- ج ج/ل)

ANHA