الاتصال | من نحن
ANHA

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للمرأة الكردستانية تجتمع مع نساء تل تمر

تل تمر- في إطار سلسلة الاجتماعات التي تنظمها اللجنة التحضيرية لمؤتمر الوطنية للمرأة الكردستانية لنساء روج آفا- شمال سوريا, عقدت اللجنة اجتماعاً لنساء مدينة تل تمر للاطلاع على آراءهن حول المؤتمر وحثهن بلعب دورهن الهام في المؤتمر .

وعقد الاجتماع بالتنسيق مع مؤتمر ستار في مركز مجلس عوائل الشهداء في مدينة تل تمر حضره عدد من نساء المدينة من الإداريات والممثلات عن المؤسسات المدنية.

ومن جانب اللجنة التحضيرية للمؤتمر حضرت الإدارية في مؤتمر ستار وليدة بوطي,  الناطقة باسم اللجنة الاجتماعية كليستان علي وعضوة تجمع اليساري الديمقراطي روجين بادلي.

بدأ الاجتماع بدقيقة الصمت, من ثم رحبت كليستان علي بالحضور, وشرحت الغاية من هذا الاجتماع للحضور, مبينةً بأنه في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة التحضيرية من أجل الاطلاع وجمع آراء ومقترحات نساء روج آفا – شمال سوريا حول المؤتمر الوطني للمرأة الكردستانية المزمع عقده في وقت قريب.

وأشارت كليستان إلى أن المرأة الكردية في روج آفا اثبتت خلال سنوات الثورة المنصرمة دورها الريادي وقوتها ولعبت دوراً اساسياً في انجاز تلك الانتصارات السياسية والعسكرية والإدارية.

وتابعت كليستان قائلة “نحن نعمل على  الاطلاع لآراء النساء ومقترحاتهن من أجل أن نطرحها في المؤتمر الوطني للمرأة الكردستانية لهذا ندعوا كافة الحضور بإدلاء آراءهم ومقترحاتهم ومناقشتها”.

بعدها بينت روجين بادلي بأن مؤتمر الوطني للمرأة الكردستانية هدفه توحيد صفوف كافة النساء في عموم كردستان وجعلهن قوة واحدة تمثل إرادة المرأة الكردستانية.

بدورها تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار وليدة بوطي عن أهمية انعقاد المؤتمر بالنسبة للنساء في عامة كردستان منوهة بأن المرأة الكردستانية وعلى وجه الخصوص المرأة في روجهلات كردستان تعاني الكثير من الظلم والاضطهاد الذكوري مضيفة “إننا من خلال هذا الاجتماع نود جمع آرائكم ومقترحاتكم لطرحها في المؤتمر “.

وبينت وليدة بوطي بأن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الثالث من نوعه على مستوى كردستان وسبقه المؤتمر الذي عقد في آمد والثاني الذي عقد في هولير وأنهم الآن يحضرون لانعقاد المؤتمر الثالث.

وأوضحت وليدة بأنه بعد التواصل والنقاش مع الشخصيات الوطنية والأحزاب والتنظيمات الكردستانية تشكلت لجنة مكونة من 20 شخصاً بحيث كل شخص يمثل حزبه أو حركته.

واختتم الاجتماع بالاستماع لآراء الحضور ومقترحاتهن حول المؤتمر الوطني للمرأة الكردستانية.

(س أ/آ أ)

ANHA