الاتصال | من نحن
ANHA

المجلس التنفيذي بعفرين يتخذ عدة قرارات لخدمة المقاطعة

عفرين – اتخذ المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين التابعة لإقليم عفرين، عدة قرارات هامة تخص الوضع التدريبي والبيئة، خلال اجتماعها الاعتيادي.

وعقد اليوم المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين اجتماعه الاعتيادي، لمناقشة الأوضاع التنظيمية في المقاطعة وسير عمل الهيئات، وذلك في مركز الإدارة الذاتية، بحضور الرئيسين المشتركين للإدارة الذاتية عثمان شيخ عيسى وهيفي مصطفى.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيق صمت، استنكر بعدها المجتمعون العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما استنكروا السياسات التركية تجاه العزلة المفروضة ومنع عائلة القائد أوجلان ومحاموه من زيارته، داعين المجتمع الدولي بالتدخل تجاه هذه السياسات ورفع العزلة.

من ثم تطرق المجتمعون إلى كيفية التجهيزات للانتخابات التي ستجرى خلال الشهر القادم. ودور الإدارة الذاتية في شرح التقسيمات الإدارية وقانون الانتخابات في الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا للأهالي على مستوى المقاطعة ونواحيها.

كما تم النقاش خلال الجلسة، حول أعمال الهيئات وكيفية تسييرها إضافة إلى إيجاد حلول سريعة للعراقيل التي تصادفهم خلال العمل.

وخلال الاجتماع، تم اتخاذ جملة من القرارات الهامة، منها بدء الجهات المعنية بمشروع المدينة الصناعية والعمل على إخراج المعامل والمصانع التي تلوث البيئة والهواء خارج المدينة.

كما طالب المجلس تنظيم مالية اتحاد شؤون الأديان وإنشاء حساب مستقل في مؤسسة الإيداع النقدي.

وفي نهاية الاجتماع، قرر المجلس تشكيل لجنة على مستوى الإدارة الذاتية للتنسيق مع اكاديميات المجتمع الديمقراطي بشأن تطوير العمل التدريبي في المقاطعة، إضافة إلى اصدار قرار وتعميم لمنع السباحة في بحيرة ميدانكي على خلفية تكرار حوادث الغرق فيها.

(ن أ/ د)

ANHA