الاتصال | من نحن
ANHA

المفوضية: تمت زيادة عدد مراكز الاقتراع ورفض طلب 102 مرشح في إقليم الجزيرة

Video

هوكر نجار – آزاد سفو

مركز الأخبار- نوه الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الجزيرة عزالدين فرحان، أنهم زادوا عدد مراكز الاقتراع في إقليم الجزيرة، وإنه تم رفض طلب 102 مرشحاً.

وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات تستعد فيدرالية شمال سوريا لإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، بانتخاب مجالس الإدارة المحلية “النواحي والبلدات والمقاطعات”.

وفي هذا السياق قال الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات عزالدين فرحان أن زادوا عدد المراكز في إقليم الجزيرة نظراً لحاجة بعض المدن والنواحي إلى صناديق جديدة، ليبلغ عدد المراكز الجديدة 828 بعد أن كانت 787.

ولفت فرحان، أنه وفي حال تمت زيادة عدد المراكز مرة جديدة سيتم إرسال القائمة إلى هيأت التربية والتعليم والداخلية والبلديات من أجل أعضائهم في تلك المراكز وتأمين الحماية.

وأوضح فرحان، أنه وبعد انتهاء فترة الطعون التي أبرزتها المفوضية، تم رفض 102 مرشحاً من أصل 3149 مرشح قدموا طلبات ترشحهم عن طريق القوائم أو المستقلين.

وعن أسباب رفض المرشحين 102 أشار فرحان، إلى أن المترشحين لم يستوفوا شروط الترشح المعتمدة من قبل المفوضية العليا، حيث أن غالبيتهم كانوا أعمارهم أقل من السن القانوني، فيما قرر بعضهم الانسحاب من تلقاء نفسه وعدد آخر لم يكنوا مقبولين من الشعب.

ونوه فرحان، أن الأسماء التي ستعلق غداً في مراكز المفوضية في مدن ونواحي وبلدات إقليم الجزيرة هي أسماء الذين تمت رفضهم.

وفي نهاية حديثه قال الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الجزيرة عزالدين فرحان أنه يحق للقوائم والمستقلين البدء بالعملية الدعائية بدء من يوم غد.

(س)

ANHA