الاتصال | من نحن
ANHA

المقاتلون على مداخل الرقة

عاجل

الرقة – أحرز مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات تقدماً جديداً نحو مدينة الرقة، وحرروا قريتين وباتوا على مقربة من مدينة الرقة.

وتتواصل المرحلة الرابعة من حملة غضب الفرات بكل قوتها.

واندلعت مواجهات قوية بين المقاتلين والمرتزقة في قرية حمرة البويتية الواقعة شمال شرق مدينة الرقة، في ساعات ما بعد الظهر. وأسفرت الاشتباكات التي دامت طيلة يوم أمس، عن تحرير القرية الواقعة على بعد 5كم من مدينة الرقة.

وقتل خلال الاشتباكات 15 مرتزقاً إضافة إلى مقتل مجموعة من المرتزقة كانت تحاول نصب مدافع الهاون في تل مرتفعة إلى جانب تدمير معداتهم. ووقعت جثث 5 مرتزقة بأيدي المقاتلين.

وبعد تحرير قرية حمرة البويتية تحرك المقاتلون نحو قرية مدار. وبعد اشتباكات قوية طيلة ساعات الليل، تم تحرير القرية.

الوضع القائم في الأسبوع الفائت

وكانت المرحلة الرابعة من حملة غضب الفرات قد انطلقت في الـ 11 من نيسان/أبريل الفائت وتوقفت في الـ 23 من ذات الشهر، لتستأنف الحملة في الـ 9 من أيار/مايو الحالي. وشكل تقدم المقاتلين في الأسبوع الفائت تغيراً في خريطة الرقة حيث بات المقاتلون على مداخل المدينة.

وخلال الأيام الماضية تمكن المقاتلون من تحرير معمل غزل القطن وبهذا قلصوا المسافة بينهم وبين مدينة الرقة إلى3 كم فقط. وتبعد قرية حمرة البويتية عن مدينة الرقة 5،8كم وتفصل 8كم فقط بين قرية خربة خان ومدينة الرقة التي تبعد 12 كم عن مزرعة الرافقة و18 كم عن قرية الأندلس.

وتبعد قرية الصفصافة الواقعة شرق مدينة الطبقة 29 كم عن مدينة الرقة وتبعد قرية جركا التابعة لبلدة الكرامة 15 كم عن مدينة الطبقة.

داعش يحصن مواقعه

ومع تقدم المقاتلين نحو المدينة تحصن المرتزقة مواقعها. وعقب تحرير القرى في الأيام العشر الأخيرة تبين ان المرتزقة زادت أعدا الألغام التي تخلفها بالمقارنة مع السابق. وخلال عمليات التمشيط في القرى التي تم تحريرها في الأيام العشر الماضية تم تفكيك 300 لغم. ويقال إن هناك المئات من الألغام في المزارع وعلى الطرقات. وتبين من خلال عمليات التمشيط في القرى المحررة ان المرتزقة شيدت سواتر ترابية كبيرة وحفرت قنوات تحت الأرض متعددة المخارج.

(كروب/م)

ANHA