الاتصال | من نحن
ANHA

انتخاب لجنة تحضيرية لتشكيل مجلس الشبيبة الأرمن في حسكة

حسكة– شكل الشبيبة الأرمن في مدينة حسكة لجنتهم التحضيرية المؤلفة من 5 أعضاء، لتشكيل مجلس خاص بهم ضمن مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية، وذلك خلال اجتماع عقد بناء على طلب الشبيبة الأرمن.

وبناءً على طلب الشبيبة الأرمن في مدينة حسكة، عقد مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية التابع لمجلس سوريا الديمقراطية في مركز مجلس حي الكلاسة شمال غرب مدينة حسكة اجتماعاً للشبيبة الأرمن، وذلك بهدف تنظيم الشبيبة الأرمن.

وحضر الاجتماع الإدارية في مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية برجم خليل، وممثلة الشبيبة الأرمنية في مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية إيفا عيسى بالإضافة إلى العشرات من الشبيبة الأرمن بمدينة حسكة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية في مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية برجم خليل، كلمة أشارت خلالها بأن فئة الشباب كانت تعاني من الضياع والتهميش مع بداية الأزمة السورية، بالرغم أنهم كانوا الأساس في اندلاع الثورة السورية المطالبة بالحرية والديمقراطية، وتابعت بالقول: “كافة الأطراف في سوريا حاولت جر الشبيبة إلى طرفها، لاستغلالهم، والاستفادة منهم، دون النظر إلى تطلعات الشبيبة وآمالهم”.

ونوهت برجم خليل، بأنه مع اندلاع ثورة روج آفا كان للشبيبة دور أساسي ومفصلي في الثورة من كافة نواحيها السياسية والعسكرية والاجتماعية، وأضافت “ثورة روج آفا وجهت الشبيبة نحو المسار الصحيح، ونظمت الشبيبة، ولهذا لعبت الشبيبة دورها الريادي في الثورة”.

وأوضحت، برجم بأنهم كشبيبة سوريا الديمقراطية عقدوا كونفرانسهم بهدف تنظيم الشبيبة من كافة المكونات، وقالت: “هدفنا في مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية الذي شكل خلال الكونفرانس هو تنظيم الشبيبة، وتدريبهم ليتمكنوا من لعبهم دورهم في بناء المجتمع، وإدارته، وحمايته”.

وأشادت، برجم بالشبيبة الأرمن الذين طالبوا بتنظيم أنفسهم، وقالت: ” طلبكم كشبيبة الأرمن في تنظيم أنفسكم، يشير إلى مدى روح المسؤولية التي تتحلون بها اتجاه المجتمع والشعب، واجتماعنا هذا هدفه هو تشكيل لجنة تحضيرية لتشكيل مجلس للشبيبة الأرمن في مدينة حسكة وريفها”.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب 5 شبان وشابات كلجنة تحضيرية، لتشكيل مجلس شبيبة الأرمن في مدينة حسكة وريفها، وستعمل هذه اللجنة على التواصل مع الشبيبة الأرمن في المنطقة، استعداداً لتشكيل المجلس الخاص بهم.

ومن جانبها لفتت ممثلة الشبيبة الأرمنية في مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية إيفا عيسى، في لقاء لوكالة أنباء هاوار بأن من أهم مهامهم شبيبة سوريا الديمقراطية هو التواصل مع الشبيبة من كافة المكونات والطوائف والأديان لتنظيمهم ضمن صفوف مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية، وتابعت “هدفنا توحيد صفوفنا كشبيبة، لأن وطننا سوريا اليوم بحاجة إلينا، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية الموكلة لنا”.

وفي نهاية حديثها ناشدت إيفا عيسى، الشبيبة بتوحيد صفهم تحت راية مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية.

(ف س –ر ب/د ج)

ANHA