الاتصال | من نحن

برلمانية سابقة: يجب تحقيق وحدة وطنية لمواجهة تحديات المرحلة

Video

جهاد روج

السليمانية – قالت العضوة السابقة في البرلمان العراقي وعضوة في المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) سوزان حمه تاته إن الظروف الحساسة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب تحقيق وحدة وطنية كردستانية لمواجهة تحديات المرحلة.

البرلمانية العراقية السابقة وعضوة المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) سوزان حمه تاته تحدثت لوكالة أنباء هاوار على هامش مشاركتها في اللقاء التشاوري للوحدة الوطنية الكردستانية الذي انعقد في مدينة السليمانية بإقليم باشور كردستان عن “أهمية تقريب وجهات النظر الكردستانية لعقد مؤتمر وطني كردستاني شامل”.

واعتبرت سوزان حمه تاته أن انعقاد هذا الاجتماع في مدينة السليمانية بمشاركة عدد كبير من الأحزاب الكردية في أجزاء كردستان الأربعة، يعتبر خطوة إيجابية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الكردية لعقد مؤتمر وطني كردستاني وقالت “جميع الأحزاب والأطراف الكردية من أجزاء كردستان الأربعة شاركت في الاجتماع باستثناء الحزب الديمقراطي الكردستاني وكنا نتمنى أن يشارك هو أيضاً”.

وأشارت سوزان حمه تاته إلى حساسية المرحلة وأهمية تحقيق وحدة وطنية كردستانية وأضافت “كما تعلمون المرحلة حساسة ومصيرية وفي هذا الوضع هناك حاجة ماسة لتقريب وجهات النظر وتكثيف الجهود وتوحيدها لعقد مؤتمر وطني كردستاني شامل قادر على تحقيق وحدة وطنية كردستانية لمواجهة تحديات المرحلة”.

واختتمت سوزان حمه تاته حديثها بالتأكيد على أهمية تحقيق أمنيات الشعب الكردستاني في الوحدة الوطنية “في اجتماع اللقاء التشاوري في السليمانية استمعنا إلى آراء ومقترحات جميع الأطراف، الكل يريد أن ينعقد المؤتمر وهذا مطلب شعبنا في الأجزاء الأربعة، ونحن نعمل جاهدين لتحقيق أمنيات شعبنا في الوحدة الوطنية الكردستانية”.

(د ج)

ANHA