الاتصال | من نحن
ANHA

بلدية الطبقة تحدد سعر الأمبير وتزيد ساعات عمل المولدات

الطبقة – حددت بلدية الشعب التابعة لمجلس الطبقة المدني أسعار الأمبيرات في المدينة بالتزامن مع قرار اتخذته بتمديد ساعات عمل المولدات الكهربائية.

وتعرض سد الفرات الذي كان يغذي مدينة الطبقة في محافظة الرقة ومدن سورية أخرى بالتيار الكهربائي، للتخريب من قبل مرتزقة داعش، قبيل تحرير المدينة في الـ 10 من شهر أيار/مايو الفائت من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ولإيجاد بدائل لتغذية المدينة بالطاقة الكهربائية، لجأ الأهالي إلى المولدات الكهربائية، إلا أن أصحاب المولدات كانوا يتقاضون أجوراً عالية وبساعات تشغيل قليلة نسبياً، بشكل لا يتناسب وإمكانيات المواطنين المادية.

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في مدينة الطبقة إيمان عليوي “بلدية الشعب في الطبقة وانطلاقاً من تدني الأوضاع المعيشية في المدينة وتقديراً لوضع الأهالي قامت بتحديد أسعار الأمبيرات بالإضافة إلى تمديد ساعات عمل المولدات”.

وكانت المولدات تعمل سابقاً مدة 5 ساعات فقط في اليوم وبسعر 1000ل.س للأمبير الواحد في الأسبوع.

إيمان أوضحت أن البلدية “حددت سعر الأمبير الواحد بـ 1000ل.س لمدة شهر، وتمديد ساعات عمل المولدات من 5 ساعات إلى 10 ساعات في اليوم”.

وفيما يتعلق بمسألة تأمين المازوت، أكدت الرئيسة المشتركة لبلدية الطبقة أن البلدية تكفلت بتزويد أصحاب المولدات بالكميات المطلوبة لمولداتهم وذلك بأسعار مناسبة حيث أن سعر اللتر الواحد 50 ل.س ومن المحتمل تخفيض سعر الليتر في حال توفر كميات كافية من مادة المازوت للطبقة.

(م)

ANHA