الاتصال | من نحن
ANHA

بمشاركة رسمية وشعبية وضع حجر الأساس للبيت الإيزيدي

Video

تربه سبيه- بمشاركة رسمية وشعبية ومن كافة شعوب المنطقة وضع حجر الأساس للبيت الإيزيدي في ناحية تربه سبيه.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس، الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة والمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية وهيئة شؤون الأديان والأحزاب والهيئات السياسية والشعبية في ناحية تربه سبيه التابعة لمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت, بعدها قام كل من الشيخ حميدي الدهام الهادي والرئيسة المشتركة للبيت الإيزيدي ليلى إبراهيم بوضع حجر الأساس.

ومن ثم ألقيت عدد كلمات منها الرئيس المشترك للحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة الشيخ حميدي الدهام الهادي، قائلاً: “نحن نقدم التهنئة للشعب الإيزيدي ونقول لهم أنسوا كل شيء حدث بالماضي من مأسي فأنتم اليوم تشاركون بصنع مستقبل مشرق لكل شعوب المنطقة، فالشعب الإيزيدي يستحق كل شيء جميل لأنه من أكثر الشعوب تمسكاً بأرضه رغم كل ما عاناه”.

وبدوره قدم عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حكمت حبيب، التبريكات للإيزيديين ولكافة شعوب المنطقة.

واستنكر حبيب ما تعرض له الشعب الإيزيدي قائلاً: “إن هذه المجزرة استهدفت طيبة وروح المحبة التي يتحلى بها الشعب الإيزيدي ونقول اليوم علينا أن ننسى الدموع والحزن لأن اليوم هو وقت العمل والبناء”.

أما الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا منصور السلوم فتحدث قائلاً: “إن ما نراه اليوم في مراسم وضع حجر الأساس من حضور كافة المكونات وشعوب المنطقة أنه لشيء عظيم ويبشر بمستقبل مشرق، كل هذا جاء بفضل فكر وفلسفة الأمه الديمقراطية وأخوة الشعوب وبفضل دماء الشهداء من كافة شعوب المنطقة التي سنصل بها من أجل ترسيخ النظام الفيدرالي”.

واختتمت المراسم بحديث الرئيس المشترك للبيت الإيزيدي إلياس سيدو، والذي قدم الشكر لكافة الحضور ومن شاركهم في مراسم وضع حجز الأساس وقال “نحن الشعب الإيزيدي سنمد يدنا لكافة شعوب المنطقة من أجل تحقيق الحرية والعدالة ورفع الظلم عن كل الشعوب”.

(ك أ/هـ)

ANHA