الاتصال | من نحن
ANHA

تحت زخات المطر أهالي كري سبي يودعون الشهيد جكرخون

كري سبي – وسط هطول المطر شيع أهالي كري سبي جثمان الشهيد جكرخون إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد محمود طعمة.

وشارك اليوم المئات من أهالي مقاطعة كري سبي / تل أبيض في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب  جكرخون الاسم الحقيقي محمود محمد عبد القادر الذي استشهد  في مدينة الرقة أثناء قيامه بواجبه العسكري في تنظيف المدينة من مخلفات مرتزقة داعش وانفجار لغم به، وشيع إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد محمود طعمة.

وحضر المراسم ممثلون عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كري سبي، ومؤتمر ستار, وجميع المؤسسات المدينة والمئات من أهالي مقاطعة كري سبي, ومقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وخلال المراسم رفعت أعلام حركة المجتمع الديمقراطي, وقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة, وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأعلام مؤسسة عوائل الشهداء .

وبدأت المراسم  في المقبرة بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري من قبل قوات واجب الدفاع الذاتي, تلاه إلقاء عدد من الكلمات منها كلمة الرئيس المشترك لمجلس المقاطعة حمدان العبد وقال فيها:” في البداية نعزي عوائل الشهداء ونعزي رفاق السلاح ونعزي أنفسنا على فقدان هذا الشهيد الذي روى بدمائه أرض العزة والكرامة وأخوة الشعوب الذي قدم الغالي والنفيس من أجل شعبه ووطنه”.

ثم ألقيت كلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها العضوة وردة مسلم قالت فيها: “نترحم على جميع شهداء الحرية وعلى روح الشهيد جكرخون ونعزي ذويه وعموم عوائل الشهداء”، مؤكدة أن مهمة الدفاع وحماية المنطقة اليوم تقع على عاتق جميع أبناء وبنات شعوب الشمال السوري، وضرورة أن يكون هناك تكاتف بين الشعوب ليتمكنوا من صد كافة الهجمات والتهديدات التي تتعرض لها المناطق المحررة.

ومن ثم قرئت وثيقة الشهيد وسلمت لذويه.

وانتهت المراسم بحمل جثمان الشهيد على الأكتاف ليوارى الثرى في مقبرة الشهيد محمود طعمة.

(ك م/ل)

ANHA