الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل أول مجلس للمرأة الشابة في حلب

حلب- شكلّت حركة المرأة الشابة في مدينة حلب أول مجلس لشابات كافة شعوب في المدينة، فيما انتخب 17 شابة لمجلس المرأة.

وتحت شعار “المرأة هي منبع الحياة ومنجبتها وبها يكمل المجتمع”، عقدت حركة المرأة الشابة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب اجتماعاً للمرأة الشابة العاملة في المؤسسات المدنية، في مركز شهيد خمكين جودي لاتحاد شبيبة روج آفا في القسم الغربي بالحي، حيث شكلت حركة المرأة الشابة في مدينة حلب أول مجلس لشابات كافة شعوب المنطقة.

وحضر الاجتماع الأول لتشكيل مجلس المرأة الشابة في مدينة حلب العشرات من الأهالي، معلمات وشابات حي الشيخ مقصود، الأشرفية والأحياء الشرقية من الكرد، العرب والتركمان.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة الصمت، ثم استهلت الإدارية في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي فهيمة سليمان، بتقييم حال النساء والشابات في الحروب، وأهمية تنظيمهن في هذا المرحلة.

وأوضحت فهيمة أن فكر المرأة الشابة هي التعرف على طبيعة الحياة والتقدم فيها، وأملت أن تكون مركز الشابة هي مصدر لتحرير كافة الشابات من العادات والتقاليد البالية والزواج المبكر، مشيرةً بأن المجلس سيكون لتمثيل كافة الشابات في حلب.

وتمنت فهيمة، بأن تخطو المرأة خطوات جادة في تطوير وتوعية ذاتها ومجتمعها من خلال هذا المجلس.

ثم قرأت الإدارية في حركة المرأة الشابة أمينة عبدو، النظام الداخلي الخاص بالمجلس.

بعدها فتح باب الترشيح أمام الحاضرات للتصويت، لاختيار أعضاء المجلس، حيث انتخب 17 عضوة لتمثيل مجلس المرأة شابة على مستوى حلب في كل من أحياء الشيخ مقصود، الأشرفية والأحياء الشرقية، من كافة الشعوب القاطنة في الحي “تركمانية، عرب والكرد”.

والأعضاء الذين تم اختيارهم من مختلف المؤسسات المدنية في الحي، بالإضافة  إلى مكتب مجلس سوريا الديمقراطية، لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي.

(س و/ش)

ANHA