الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل الفوج الثاني بعفرين

عفرين- شكلت وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين الفوج الثاني، بانضمام 235 مقاتلاً من المكونين الكردي والعربي، بعد خضوعهم للدورة التدريبية.

وكانت وحدات حماية الشعب، بدأت قبل فترة بتشكيل أفواجٍ عسكرية بصنوف مختلفة وذات تأهيل علمي وأكاديمي رفيع المستوى، وقد شكلت الفوج الأول عبر 4 كتائب، وذلك في 27 شباط/ فبراير الفائت.

وأنهى المقاتلون دورتهم التدريبية التي استمرت لمدة شهرين باسم دورة “الشهيد شيار عفرين” الذي استشهد في مناطق الشهباء، بتلقيهم دروس أيديولوجية وعسكرية وفكرية.

وزين مكان التخريج، بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وصور مناضلات ومناضلي الحرية، وذلك في مدينة عفرين.

وحضر مراسم التخريج قياديون ومقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت مراسم التخريج بتقديم عرض عسكري، وثم بارك القيادي في وحدات حماية الشعب بمقاطعة عفرين معصوم رودي، المقاتلين بتشكيل الفوج وإنهاء الدورة التدريبية.

وأكد رودي، بأن وظيفة وحدات حماية الشعب هو الدفاع وحماية المنطقة من أي تهديد تتعرض لها، وبأنهم عاهدوا رفاقهم الشهداء، وأبناء المنطقة بأنهم سيناضلون حتى يتحقق النصر والحرية والديمقراطية في البلاد.

وثم أدى المقاتلون القسم العسكري.

وانتهت مراسم التخريج، بكلمة لعضو القيادة العامة لوحدات حماية الشعب محمود برخدان، شدد فيها على ضرورة تحمل كافة فئة المجتمع مسؤولية حماية الوطن، مؤكداً بأن المنطقة تتعرض لأشرس الهجمات من جهات عدة، وعليه يجب على الشبيبة الاستنفار لحماية والدفاع عن أرضهم.

(ج ج/م)

ANHA