الاتصال | من نحن
ANHA

تعبيد الطريق الأكثر استخداماً في مقاطعة الشهباء

أرشين نجار

الشهباء- تعبّد لجنة بلدية الشعب في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين الطريق الرابط بين مقاطعتي عفرين والشهباء بمادة الإسفلت، بعد معاناة دامت أكثر من 4 سنوات نتيجة الخراب الذي خلفته المجموعات المرتزقة. ووصف السائقون الخطوة ببداية مبشرة لتحسين الوضع الخدمي في المنطقة.

تعرضت مقاطعة الشهباء أثناء سيطرة المرتزقة المدعومين من قبل جيش الاحتلال التركي على مدار 4 سنوات لأضرار مادية هائلة إثر الاشتباكات والقصف المستمر والصراع الدائر بينهم، ولم تسلم الطرق من الصراعات.

بعد عدة شكاوى من قبل الأهالي والسائقين بادرت لجنة بلدية الشعب في مقاطعة الشهباء بوضع خطة عمل لترميم وصيانة الطريق لتعبيده، إذ باشرت البلدية بالعمل في شهر حزيران المنصرم، وذلك بعد التنسيق مع بلدية الشعب المركزية في مقاطعة عفرين، بمشاركة 50 عاملاً.

والآليات التي استخدمت في عملية الترميم وصيانة الطريق كانت 3 آليات تركس، جرافة، 10 شاحنات لنقل مادة الإسفلت، وسيارتين لنقل العمال. ويتم إصلاح الطريق الأكثر استخدماً في مقاطعة الشهباء وهو الطريق الواصل بين مركز ناحية كفر نايا في مقاطعة الشهباء وبلدة دير جمال التابعة لناحية شيراوا بمقاطعة عفرين، والبالغ طوله 6 كم وبعرض 6 أمتار.

وستسهل هذه الخطوة عبور الشاحنات الكبيرة المحمولة بمواد ثقيلة.

وفي هذا السياق، قال الإداري في لجنة بلدية الشعب بمقاطعة الشهباء خالد شيخو لوكالة أنباء هاوار “نقوم بتعبيد الطريق الرئيسي الواصل بين دير جمال من جهة مقاطعة عفرين وناحية كفر نايا في مقاطعة الشهباء، كونه الأكثر تضرراً ويشكل عائقاً أمام عبور السيارات والشاحنات الثقيلة وخاصةً مع حلول فصل الشتاء”.

وبدورهم عبر السائقون والأهالي عن فرحهم بهذه الخطوة، وقال السائق بدر حسن “الطرقات كانت متضررة كثيراً بسبب تخريبات المجموعات المرتزقة، ولها تأثير سلبي كبير على حركة السيارة ومحركها ومقص السيارة وتتسبب بأعطال في السيارات، وخطوة تعبيد الطريق ستخفف من المعاناة التي واجهتنا  خلال  السنوات الأربع المنصرمة”.

المواطن علي محفوظ قال “نشكر جهود بلدية الشعب في إقليم عفرين في تعبيد وصيانة الطريق، والتي تساهم في تحسين وضعنا الخدمي”.

(ف)

ANHA