الاتصال | من نحن
ANHA

تقديم واجب العزاء لذوي 6 شهداء

حسكة – قدم المئات من أهالي مدينة حسكة والقرى التابعة لها واجب العزاء لذوي 6 مناضلين استشهدوا خلال حملة تحرير مدينة الرقة.

وتوافد المئات من أهالي مدينة حسكة إلى خيمة عزاء الشهداء محمد عبد الرزاق أحمد الاسم الحركي رشو تولهلدان، محمد حواس الاسم الحركي ابو حواس، قاضي صالح الاسم الحركي لوند حسكة، فيصل معيش الاسم الحركي فرهاد حسكة، محمد خضر الاسم الحركي حجي حسكة، ومحمد بدوي الاسم الحركي محمد، الذين استشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة، وهم يرفعون صور الشهداء والأعلام التي تمثل ثورة روج آفا.

وفي خيمة العزاء التي نصبت في ساحة الشهداء بحي المفتي، أقيمت مراسم عزاء بدأت بالوقوف دقيقة صمت، تلتها إلقاء العديد من الكلمات منها كلمة مجلس عوائل الشهداء ألقتها العضوة صباح موسى، كلمة باسم وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي نور الحق زيرين، كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها الاداري في الحركة جاهد حسن وكلمة باسم مؤتمر ستار القتها الإدارية سما حمو.

وتقدمت الكلمات بالعزاء لذوي الشهداء وتمنت لهم الصبر والسلوان.

وأشارت الكلمات أن الطريق الذي اختاره الشهداء هو طريق الخلاص من الأنظمة الاستبدادية التي حكمت الشعوب على مدى القرون الماضية.

كما أكدت الكلمات أن أبناء شمال سوريا اتحدوا يداً بيد لدحر الإرهاب من شمال سوريا، ونوهت أن حملة تحرير مدينة الرقة فتحت آفاقاً جديدة أمام جميع الشعوب المضطهدة.

وعاهدت الكلمات الشهداء بالسير على خطاهم حتى تحقيق مبتغاهم والوصول إلى سوريا حرة ديمقراطية.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء وسط الزغاريد التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

(رب/آ أ)

ANHA