الاتصال | من نحن
ANHA

توزيع مازوت التدفئة على المنازل في تل حميس

تل حميس – بعد المصاعب التي واجهتها في العام الماضي باشرت بلدية الشعب في ناحية تل حميس وبالتنسيق مع مجالس الشعب في قرى الريف بتوزيع مادة المازوت المخصص للتدفئة على الكومينات، والأهالي يعتبرونها خطوة إيجابية.

واجهت بلدية الشعب في ناحية تل حميس الكثير من الصعوبات في العام الماضي, وذلك لتأخرها عن توزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة على المنازل خلال فصل الشتاء من العام الماضي, لذلك ارتأت البلدية وبالتنسيق مع حركة المجتمع الديمقراطي في ناحية تل حميس توزيع مادة المازوت في وقت مبكر هذا العام.

وباشرت بلدية الشعب في ناحية تل حميس وبالتنسيق مع  مجالس الشعب في تل حميس والريف بتوزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة على الكومينات حيث خصص 200 لتر لكل عائلة.

هذا وتم تشكيل لجنة لمتابعة عمليات التوزيع تضم أعضاء من لجنة المحروقات وممثلين عن مجالس وكومينات القرى، حيث يقدم كل كومين قائمة بأسماء المستحقين في كل قرية وكومين إلى مجلس الخط ونسخة للجنة المحروقات.

وبحسب عضو لجنة التوزيع في خط الشهيد جسور أحمد الهلو وهو الرئيس المشترك لمجلس الخط  يتم نقل مادة المازوت لكل قرية عبر صهريج ومن ثم توزع على المنازل بمساعدة رؤساء الكومينات, ويتم التوزيع بموجب دفتر العائلة بمعدل 200 ليتر لكل عائلة، أما بالنسبة لمن لا يملكون دفتر عائلة يتم إعطائه مستحقاته بشهادة أعضاء الكومين. على أن يتم توزيع 200 ليتر أخرى لاحقاً لتصبح مخصصات كل عائلة 400 ليتر خلال فصل الشتاء.

أهالي الناحية والقرى التابعة لها عبروا عن شكرهم وامتنانهم لهذه المبادرة.

يذكر أن عمليات التوزيع بدأت من قرية خزاعة على أن تشمل جميع القرى التابعة لناحية تل حميس.

(ح أ- ش أ/ك)

ANHA