الاتصال | من نحن
ANHA

جثمان الشهيد كاوا كوباني وري الثرى في مقبرة الشهيدة دجلة

كوباني– شيع أهالي مقاطعة كوباني جثمان الشهيد كاوا كوباني، المقاتل في صفوف قوات واجب الدفاع الذاتي، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة.

واستقبل المئات من أهالي مقاطعة كوباني أمام مزار الشهيدة دجلة جثمان الشهيد كاوا كوباني الاسم الحقيقي كاوا الخشو الذي استشهد أثناء مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة.

كما شارك في مراسم التشييع الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، وأعضاء من حركة المجتمع الديمقراطي، وأعضاء كافة المؤسسات المدنية وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية في المقاطعة، إلى جانب المئات من أهالي مقاطعة كوباني .

ولدى وصول جثمان الشهيد إلى ساحة المقبرة أقيمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت، قدمت بعدها وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، ألقى بعدها رئيس هيئة الدفاع عصمت شيخ حسن كلمة قال فيها:” في شخص الشهيد كاوا نستذكر جميع شهداء الحرية والكرامة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير وطنهم وشعبهم من العبودية، وبفضل دماء هؤلاء الشهداء ومقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية تحققت انتصارات كبيرة في روج آفا وشمال سوريا”.

بعدها ألقت عضو حركة المجتمع الديمقراطي  في ناحية القناية الواقعة غربي مدينة كوباني سعاد علي دمر كلمة قالت فيها:” سنقاوم ضد جميع الهجمات التي يتعرض لها الشعب في شمال سورية، ونقف جنباً إلى جنب مع وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، ونجدد عهدنا بالسير على خطا الشهداء حتى تحقيق أهدافهم في خلق سوريا حرة تعددية وديمقراطية قائمة على مبدأ أخوة الشعوب”.

وبعدها قرئت وثيقة الشهادة من قبل عضو مجلس عوائل شهداء روناهي أحمد وسلمت إلى ذوي الشهيد.

وحمل رفاق درب الشهيد نعشه على أكتافهم ليوارى الثرى إلى جانب رفاقه وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء .

(ه ح- ط ح/ل)

ANHA