الاتصال | من نحن
ANHA

جمعيات قامشلو نحو مشاريع اقتصادية موسعة

Video

قامشلو – عقد مجلس مدينة قامشلو بالتنسيق مع مركز التنمية الاقتصادية في روج آفا اجتماعاً موسعاً لممثلي الجمعيات التعاونية بهدف مناقشة أعمال الجمعيات وتشكيل مجلس اقتصادي. qam-meclisa-qamislo-koperatifan-gesdike-5

ونظم مجلس مدينة قامشلو بالتنسيق مركز التنمية الاقتصادية في روج آفا اجتماعاً موسعاً في دار الشعب في حي قناة السويس بحضور ممثلي كافة الجمعيات التعاونية الزراعية، الصناعية، التجارية واتحاد المعامل والرؤساء المشتركين في مجالس مدينة قامشلو .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لمجلس مدينة قامشلو فيروشاه رمضان حول أعمال وإنجازات الجمعيات التعاونية بالإضافة إلى العراقيل التي واجهت عمل الجمعيات مؤكداً إن الجمعيات اكتسبت المزيد من الخبرة وتمكنت من تجاوز كل العقبات.

واشار فيروشاه إلى أن الهدف الاساسي من إنشاء الجمعيات هو تشكيل اقتصاد قوي في المنقطة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وكسر الحصار المفروض على مناطق روج آفا.  qam-meclisa-qamislo-koperatifan-gesdike-4

وتخلل الاجتماع النقاش حول واقع عمل الجمعيات التعاونية وضرورة تضافر الجهود بين الجمعيات ومتابعة العمل بما يضمن نجاح التجربة وتطوير الواقع الاقتصادي.

كما تقرر خلال الاجتماع أيضاً تشكيل جمعيتين تعاونيتين في مدينة قامشلو وهي جمعية تربية المواشي والجمعية الزراعية، بهدف تطوير القطاع الزراعي وقطاع تربية الماشية، وفتح باب التسجيل أمام المساهمين بقيمة 70 ألف ليرة لكل سهم.

وفي نهاية الاجتماع أجريت الانتخابات لتشكيل المجلس الاقتصادي الجديد في قامشلو، وبعد التصويت وفرز الأصوات تم انتخاب 5 أشخاص لعضوية المجلس الاقتصادي بينهم الرئيسين المشتركين وهم كل من طلال عبدالقادر جولي وليلى إبراهيم يوسف.

 (ش أ/ك)

ANHA

qam-meclisa-qamislo-koperatifan-gesdike-3 qam-meclisa-qamislo-koperatifan-gesdike-2 qam-meclisa-qamislo-koperatifan-gesdike-7 qam-meclisa-qamislo-koperatifan-gesdike-6