الاتصال | من نحن
ANHA

جمعية إنانا الزراعية تجني محصولها من البصل والثوم

عفرين- جنت “جمعية إنانا الزراعية” والتي يشرف عليها مؤتمر ستار بمقاطعة عفرين موسمها من البصل الأخضر والثوم، وبيعه في أسواق المنطقة التابعة لمقاطعة عفرين بعد قرابة شهرين من العمل الدؤوب.

نجحت المواسم الزراعية في العام المنصرم وحققت ربحاً مادياً لعضوات “جمعية إنانا الزراعية” إضافةً لتحقيق مبتغاها في تأكيد دور المرأة الاقتصادي، علاوةً على دور المرأة الريادي أيضاً في هذا العمل الجماعي المشترك.

حيث بدأت ’’ جمعية إنانا الزراعية’’ بعد منتصف شهر أيلول/سبتمبر من العام المنصرم بحراثة أرض زراعية تقدر بمساحة 3 هكتار بالقرب من منطقة المحطة بمركز منطقة راجو، وبعدها تم زراعة البصل والثوم، كما قاموا برش المبيدات المضادة لتلف محصول البصل والثوم، والأسمدة الداعمة لنموها، كما تخللت الموسم فترات الري كل 10أيام.

بعد مضي حوالي أكثر من شهر ونصف من العناية والعمل الدؤوب من زراعة محصول البصل والثوم الأخضر تم جني المحصول وبيعه على شكل دفعات في أسواق منطقة راجو.

ويشار أن جمعية إنانا الزراعية المؤلفة من 7 عضوات من النساء ستقوم بعدة مشاريع زراعية أخرى بعد الانتهاء من موسم البصل والثوم، ومن بين هذه المشاريع زراعة محصول القمح.

(ر د/ ف)

ANHA