الاتصال | من نحن
ANHA

حديقة عامة بطابع كومينالي

ريناس رمو

قامشلو– بهدف تقوية الروابط الاجتماعية واستفادة المجتمع من المرافق العامة وخلق جو من الفرحة لدى الأطفال والترويح عن النفس، عمل مكتب البيئة في بلدية قامشلو الشرقية على ترميم وتجهيز حديقة “الشهيدة وارشين” وتستثمر كجمعية للأهالي ضمن كومين الشهيد فرحان بمنطقة الآشورية.

وبعد أن كانت حديقة “الشهيدة وارشين” تفتقر إلى الخدمات، والأهالي يضطرون التوجه إلى منطقة قدوربك وغيرها، من أجل الترويح عن النفس ليتمكن أطفالهم من اللعب، ولكن مع بدء بلدية قامشلو الشرقية بالعمل على ترميم الحديقة الموجودة في الحي، بات بمقدور الأطفال اللعب ضمن حديقة حيهم.

وتأتي هذه الخطوة، بعد تعاون مكتب البيئة في بلدية قامشلو الشرقية مع اتحاد الجمعيات في روج آفا، على جعل الحديقة، جمعية تعاونية بين أهالي الحي، ويعمل مكتب البيئة الآن على ترميم وتجهيز الحديقة من خلال زراعة الورود والعشب وترميم الأضرار فيها بالإضافة إلى فتح مقهى وتخصيص جانب لوضع ألعاب الأطفال فيها.

وبحسب مكتب البيئة، أنه بعد تجهيز الحديقة سيعقدون اجتماع للأهالي ضمن الكومين لانتخاب لجنة تشرف على الحديقة ويكون الجمعية على شكل أسهم لأهالي الحي فقط.

وفي هذا السياق، أكدت الإدارية في مكتب البيئة ببلدية قامشلو الشرقية خنساء أحمه، بأن الهدف من هذه الخطوة هو تقوية الروابط الأسرية في المجتمع وأن يعود فائدة هذه الحديقة إلى أهالي الحي، بالإضافة إلى توفير مكان للأطفال للعب واللهو فيه يكون قريب من منازلهم.

وبيّنت خنساء أحمه، بأنهم يعملون منذ 20 يوماً في الحديقة، منوهةً بأن الأهالي منذ اليوم الأول بادروا بتسجيل أسمائهم ليكونوا ضمن هذه الجمعية التي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة، وتمنت أن تكون بداية نجاح لجميع الحدائق في المناطقة.

(د)

ANHA