الاتصال | من نحن
ANHA

دورة جديدة للمقاتلات باسم دورة الشهيدة سكينة عسلية

منبج- افتتحت أكاديمية الشهيدة روكسان دورة جديدة للمقاتلات انضمت إليها 48 شابة، سيتلقين تدريبات لمدة شهرين.

وبمراسم احتفالية افتتحت أكاديمية الشهيدة روكسان في مدينة منبج  دورة جديدة باسم دورة الشهيدة سكينة عسلية  للمقاتلات، انضمت إليها 48 شابة، والتي ستستمر مدة شهرين، ستتلقى فيها المتدربات دروساً وتدريبات عسكرية وسياسية وفكرية.

هذا وحضر افتتاح دورة الشهيدة سكينة عسلية كل من نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بمدينة منبج جميلة أحمد، ورئيسة لجنة الدفاع نوفة سليمان، والقائد العام لمجلس منبج العسكري محمد أبو عادل بالإضافة إلى العشرات من المقاتلات والمقاتلين.

في بداية افتتاح الدورة قدمت الشابات المنضمات للدورة عرضاً عسكرياً، ثم تحدثت الرئيسة المشتركة للجنة الدفاع نوفة سليمان التي هنأت في بداية حديثها المنضمات وشعب منبج بافتتاح دورة الشهيد سكينة عسلية، وقالت:” المرأة المنبجية انضمت إلى مجلس منبج العسكري وقاتلت في الصفوف الأمامية في جبهات القتال، وأثبتت بأن المرأة العربية تستطيع أن تدافع عن أرضها وشرفها وتحرر جميع النساء من ظلم ووحشية مرتزقة داعش”.

وأضافت نوفة سليمان أن المنضمات لدورة الشهيدة سكينة سيتلقين التدريبات السياسية والعسكرية والفكرية وأردفت بالقول:” ونحن على ثقة تامة بأنهن سيسرن على خطا شهدائنا ويحررن جميع النساء من الظلم ويكملن هذه المسيرة النضالية للمرأة الحرة”.

وبعد انتهاء الكلمة عقدت حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والشعبية.

(ك خ/ل)

ANHA