الاتصال | من نحن
ANHA

رسامون خلال الاعتصام طالبوا بحرية أوجلان بطريقتهم

نور الدين عمر

عفرين- أبدعت أنامل 6 رسامين من أعضاء اتحاد المثقفين في ناحية بلبلة بمقاطعة عفرين خلال اعتصامهم برسم لوحات لصور أوجلان أثناء أضرابهم عن الطعام واستطاعوا أنهائها في غضون 3 أيام وأهدوها لمؤسسات مدنية وعسكرية في ختام الاعتصام المطالب بالكشف عن الحالة الصحية لأوجلان.

ضمن الاعتصام الذي قام به اتحاد المثقفين في ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو بمقاطعة عفرين الذي استمر ثلاثة أيام على التوالي مطالبين فيها الكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان أكد فنانين تشكيليين خلال رسمهم للوحات متنوعة أنهم يطالبون بحرية أوجلان بطريقتهم الخاصة في رسم اللوحات التي تحمل صوره.

اذ قام 6 رسامين من أعضاء اتحاد المثقفين من اليوم الاول برسم لوحات مستخدمين الألوان الزيتية واستمروا بالرسم خلال أيام الاعتصام الثلاثة واستطاعوا الإبداع إلى أن رسموا 7 لوحات.

وكانت اللوحات التي رسمت من صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بحالات وأشكال مختلفة وتعرف هذه اللوحات بالفن التجريدي وهذا النوع من اللوحات تستغرق على الأقل ثلاثة أسابيع على شرط ان تكون صورة الشخص الذي يرسم موجودة مقابل الرسام ليتعرف على تفاصيل الوجه ويقوم برسمها بدقة، إلا أن أصرار الرسامين حقق نجاح بانتهاء اللوحات قبل اختتام الاعتصام.

وبعد الانتهاء من رسم اللوحات قدم الرسامين تلك اللوحات لكل من مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي، قوات الأسايش، مجلس عوائل الشهداء وحدات حماية الشعب والمرأة بالإضافة تم تكريم وكالة أنباء هاوار خلال الاعتصام لجهودهم في تغطية الاعتصام على مدار الأيام الثلاثة والتي اختلفت عن باقي الرسمات برسم الشعار المختصر للوكالة “”ANHA على اللوحة.

وفي هذا السياق قال الرسام آردال إبراهيم “بأنهم كمثقفي عفرين قاموا برسم هذه اللوحات خلال فترة قصيرة تعبيراً عن حبهم وكون صورة أوجلان مزروعة في قلوبهم دائماً.

والجدير بالذكر أن اتحاد المثقفين اختتم يوم أمس اعتصامه بإلقاء بيان إلى الرأي العام العالمي بالاستمرار على نهج وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والنضال حتى الوصول إلى حريته.

(ف)

ANHA