الاتصال | من نحن
ANHA

سكرتير (البارتي): سننضم للانتخابات لخدمة شمال سوريا

Video

آزاد سفو- هوكر نجار

مركز الأخبار- قال سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي ) نصر الدين إبراهيم وعضو رئاسة قائمة التحالف الوطني الكردي المشاركة في الانتخابات إنهم جزء من فيدرالية شمال سوريا، وسينضمون إلى الانتخابات المزمع إجراؤها في مطلع الشهر القادم ضمن قائمتهم ومن خلال مرشحيهم من الأحزاب الأربعة المشتركة في القائمة.

ومع استمرار التحضيرات والاستعدادات لإجراء الانتخابات الخاصة بالإدارة المحلية في المرحلة الثانية لانتخابات فيدرالية شمال سوريا تستعد الكيانات السياسية ووفق القوائم التي تم تجهيزها للانضمام إلى الانتخابات .

قائمة التحالف الوطني الكردستاني التي تتألف من أحزاب ” الديمقراطي الكردي في سوريا ، حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، الوفاق الديمقراطي الكردي السوري وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي )”      قدمت أسماء مرشحيها وفق قائمتها إلى المفوضية العليا للانتخابات لدراستها. نصر الدين إبراهيم عضو رئاسة القائمة وسكرتير الحزب الديمقراطي الكردي تحدث لوكالة  أنباء هاوار عن هدفهم من المشاركة في الانتخابات وماهية استعداداتهم لها.

نصر الدين إبراهيم أشار إلى أن قائمة التحالف الوطني تتألف من 4 أحزاب كردية سياسية مفعلة في شمال سوريا لذا قامت هذه الأحزاب بالتوحد ضمن قائمة مشتركة .

إبراهيم  قال في خلال حديثه إنهم جزء من فيدرالية شمال سوريا ومن المشاركين في تأسيسها “شاركنا في المرحلة الأولى وقدمنا أعضاء لنا للمشاركة في الانتخابات ضمن المرحلة الأولى لانتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات لذا تحتم علينا المشاركة في المرحلة الثانية انطلاقاً من الحس الوطني وحالياً وبعد القرار الذي أصدرته المفوضية العليا بمشاركة أعضاء القوائم في عملية الانتخابات والفرز نقوم بتجهيز أعضائنا للإشراف على صناديق الاقتراع”.

وعن الهدف من المشاركة في الانتخابات نوه ابراهيم في خضم حديثه: إن التحالف الوطني الكردي له أعضاء ضمن المجالس والإدارات في إقليم الجزيرة، والهدف من المشاركة في انتخابات الإدارة المحلية هو خدمة أهالي شمال سوريا والارتقاء بالمستوى السياسي في المنطقة وخاصة في الظروف الحساسة التي تمر بها. كما تطرق إبراهيم إلى التعدد السياسي الذي تشهده المنطقة والدور الريادي للسياسيين في الارتقاء بالواقع وتحقيق الديمقراطية التي ينادي بها الجميع.

نصر الدين إبراهيم أشار إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة في قائمة التحالف للعمل في مجال الدعاية والإعلان لحساب مرشحي القائمة بعد أن يتم الكشف عن الأسماء الأخيرة للمشاركة في الانتخابات، وأن برنامجهم سيكون بعقد الاجتماعات الجماهيرية والتعريف ببرنامجهم الانتخابي.

سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا وعضو رئاسة قائمة التحالف الوطني الديمقراطي نصر الدين إبراهيم ناشد في نهاية حديثه أهالي شمال سوريا للمشاركة في الانتخابات وقال : يجب على شعبنا في شمال سوريا الاقتراب من هذه المرحلة بحس المسؤولية والحذر لأنها تعتبر مرحلة تاريخية، ففي الوقت الذي تمر به سوريا بشكل عام بأزمات فإن إجراء انتخابات ديمقراطية في الشمال السوري يعتبر انتصاراً للشعب، وعلى شعبنا الابتعاد عن التطرف والعنصرية وانتخاب القوائم  والشخصيات التي يرونها مستقبلاً لبناء شمال سوريا

 (س)

ANHA