الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة روج آفا بكوباني يحيون ذكرى قفزة 15 آب

كوباني–  نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني، احتفالية في ناحية قناية التابعة لمقاطعة كوباني بمناسبة اقتراب قفزة 15 آب.

في إطار الحملة التي أطلقه اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني، بمناسبة اقتراب قفزة 15 آب، نظمت الشبيبة احتفالية في ناحية  قناية غربي منطقة كوباني، بمشاركة واسعة من الأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية.

الاحتفالية التي أقيمت في مدرسة الناحية، زينت بصور المناضل معصوم قورقماز “عكيد”، وصور شهداء الحرية وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما تم تعليق لافتات كتبت عليها “بروح ثورة 15 آب سنحرر القائد عبد الله أوجلان”.

وحضر مراسم الاحتفالية العشرات من أهالي الناحية، والرئيسيين المشتركين لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي وأحمد شيخو، والإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي لخط الغربي سعاد شيخ دمر، أعضاء شبيبة روج أفا في مقاطعة كوباني، والعشرات من مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وتحدثت خلال الاحتفالية الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي سعاد شيخ دمر، قائلة “نحن اليوم نحتفل بهذا اليوم التاريخي والتي انطلقت منها الشرارة الأولى لثورة الحرية للشعب الكردي عبر الرصاصة الأولى التي أطلقها المناضل عكيد ضد الأنظمة الاستبدادية المغتصبة لأرض كردستان، والبدء برحلة المسير نحو الحرية”.

وذكرت شيخ دمر مقولة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان عن الشبيبة القائل فيها:” بدأنا بالشبيبة وسننتصر بالشبيبة”، مشيرة بأن على الشبيبة تصعيد النضال أكثر حتى الوصول إلى حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

بدوره عاهد الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا هوكر كوباني باسم الشبيبة، متابعة نهج المناضل عكيد حتى الوصو ل لحرية كردستان وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وقال “بروح ثورة 15 آب سنصعد النضال ونحرر قائدنا”.

واختتمت الاحتفالية بعقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(م ع- ش م/ د)

ANHA