الاتصال | من نحن
ANHA

“صابر”.. الابن الثالث الذي يحمل نفس الاسم أوفى بوعده لأعمامه الشهداء

ديرك- قدم المئات من أهالي ديرك وكرلكي والقرى التابعة لهما واجب العزاء لذوي الشهداء عيسى خليل الاسم الحركي صابر جودي، ومحمد أمين أوخوز الاسم الحركي كانيوار آفاشين اللذان استشهدا في حملة تحرير الرقة.

وتوجه صباح اليوم المئات من أهالي ديرك وكركي لكي والقرى التابعة لهما ومقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الدفاع الذاتي وأعضاء قوات الاسايش والحماية الجوهرية الى قرية كري رش مسقط رأس الشهيد عيسى خليل الاسم الحركي صابر جودي في قرى كوجرات لتقديم واجب العزاء لذويه.

حمل الأهالي صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وصور شهداء الحرية مرددين الشعارات التي تحي وتمجد الشهداء.

ستكتب أسمائهم بأحرف من نور

ولدى وصول الأهالي إلى القرية تم استقبالهم من قبل عائلة الشهيد عيسى خليل وأهالي القرية وبعد الوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة الرئيس المشترك لمجلس النظام الفدرالي الدريمقراطي لشمال سوريا منصور السلوم قال فيها  “رفاق المبدأ والخندق، بداية اترحم على شهدائنا فلترقد أرواحكم بسلام لأن دمائكم روت أراضي روج افا وانبتت فيها شجرة الزيتون وفلسفة الأمة الديمقراطية. بدمائكم صنعتم سوراً حول روج افا لحمايتها من الجماعات التكفيرية.

السلوم توجه بالعزاء لذوي الشهداء وعاهد بمواصلة النضال التزاماً بنهجهم.

وجودنا اليوم في الرقة هو لتحرير الإنسانية

كما القيت العديد من الكلمات منها كلمة مؤسسة عوائل الشهداء، مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي، وتوجهت الكلمات بالعزاء لذوي الشهداء الذين فقدوا حياتهم في سبيل الحرية والديمقراطية. وأشادت الكلمات بالمقاومة التي يبديها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في حملة تحرير الرقة، مؤكدين أن وجود هذه القوات في الرقة هو لتحرير الإنسانية من إرهاب داعش.

الشهيد صابر وفى بوعده لأعمامه الشهداء   

باسم عائلة الشهيد القت والدته نوال حسين  كلمة قالت فيها “فخر لي أن أصبح اليوم والدة الشهيد، ابني أوفى بوعده لأعمامه الشهداء.

وانتهت المراسم بالشعارات التي تحي الشهداء.

يذكر إن الشهيد عيسى خليل الاسم الحركي صابر جودي هو ثالث شهيد من نفس العائلة يحمل نفس الاسم (صابر).

(ن ع/ك)