الاتصال | من نحن
ANHA

عدد الضحايا في ازدياد والأهالي يقدمون المساعدات

مركز الأخبار- يزداد عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب أراضي باشور وروجهلات كردستان، وتشير إحصائيات إن عددهم وصل إلى 500 ضحية، فيما لا يستطيع أحد الحصول على معلومات حول مصير العديد من القرى في روجهلات، كما يقدم الأهالي الدعم للمتضررين بعد مناشدات منظومة المجتمع الكردستاني KCK وهلال الأحمر الكردي.

ونتج عن الزلزال الذي ضرب أراضي باشور “جنوب كردستان” وروجهلات “شرق كردستان” أضرار جسمية بشرياً ومادياً، حيث شهدت مناطق مثل كرمنشاه، قسري شيرين، سربول، ازكلي، دالاهو، سلاس باوجاني دمار هائلاً، وعدد الضحايا والمصابين في هذه المناطق يزداد يوماً بعد يوم.

في روجهلات كردستان لا يستطيع أحد الحصول على معلومات حول مصير العديد من القرى، ويوم أمس وردت معلومات عن عدد من قرى إقليم كرمنشاه، وإحدى تلك القرى هي قرية نيواكار، وتبيّن إن 5 مواطنين فقدوا حياتهم، وأًصيب أكثر من 10 أشخاص من القرية.

تضرر أهالي القرية بشكل كبير، ومكثوا في العراء منذ يوم الزلزال، وتفيد المعلومات بأن هناك العديد من الأهالي لا زالوا تحت الأنقاض. ومن جهة أخرى تشير إحصائيات إن عدد الذين فقدوا حياتهم وصل إلى 500 شخص في تلك المناطق.

في سياق متصل قبل أهالي مناطق سنه، مريوان، كمياران، ديفولان وشاهو مساعدة للأهالي مثل خيم وأدوات التدفئة والعديد من الأشياء اللازمة، وذلك استجابة لمناشدات منظومة المجتمع الكردستاني KCK والهلال الأحمر الكردي لتقديم المساعدات.

ويشار إلى أن زلزال بدرجة 7.3 على مقياس الرختر ضرب أراضي باشور وروجهلات كردستان مساء يوم الأحد المنصرم.

(ن ح)

ANHA