الاتصال | من نحن
ANHA

عين عيسى تودع 7 شهداء، وكلمات تطالب الأهالي بتنظيم أنفسهم وحماية مدينتهم

Video

فيديو: مراسيم 7 شهداء

عين عيسى – شيع المئات من أهالي ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها جثامين 7 مقاتلين في صفوف قوات سورية الديمقراطية الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في حملة تحرير الرقة، إلى مقبرة الشهداء في قرية الحكومية.

وتجمع المئات من أهالي ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها وقرى ريف الرقة أمام بلدية الشعب في ناحية عين عيسى لاستقبال جثامين المقاتلين الـ 7، وهم كل من “أحمد الأحمد الاسم الحركي أحمد، محمد كريم الاسم الحركي محمد رقة، إبراهيم الأحمد الاسم الحركي القناص، صالح الهرمي الاسم الحركي أبو عمار، أيمن شعراوي الاسم الحركي عبسي، عمر محمد الحسن الاسم الحركي نمر، أحمد الأحمد الاسم الحركي أبو منذر”، وبعد أن استلم المشيعون جثامين الشهداء، انطلقوا بموكب صوب مقبرة الشهداء في قرية الحكومية، وكان في استقبال الموكب أهالي قريتي الهيشة والحكومية.

وعند الوصول إلى المقبرة نظمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري قدمه المقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية، بعدها ألقيت عدة كلمات منها كلمة لمدير مكتب العلاقات العامة لمجلس سوريا الديمقراطي فرهاد حاج عيسى الذي قدم التعازي لأهالي الشهداء وقال ” نحن اليوم نجتمع هنا لنسمع تلك الزغاريد من أمهات الشهداء الأبطال الذين هم عنوان انتصارنا ورمز مستقبلنا مستقبل الحرية”.

وتلاها كلمة لرئيس لجنة العلاقات في مجلس رقة المدني عمر علوش والذي  أكد بالسير على درب الشهداء والمقاومة حتى تحقيق النصروالتخلص من الظلم والاستبداد .

كما وأشار علوش إلى الإنجازات العظيمة والانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية في ساحات القتال وخاصة مع اقتراب بشرى إعلان تحرير الرقة، وطلب علوش من الأهالي تنظيم أنفسهم والتحضير لحماية مدينتهم وتنظيمها.

وثم قرئت وثيقة الشهداء من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء وسلمت إلى ذويهم، بعدها حمل رفاق درب الشهداء جثامينهم على أكتافهم ليواروا الثرى وسط زغاريد الأمهات وشعارات تحيي وتمجد الشهداء.

(كروب/ش)

ANHA