الاتصال | من نحن
ANHA

فعالية ثقافية تحية لمقاومة إيمرالي

كركي لكي– حيا مثقفو منطقة كركي لكي مقاومة إيمرالي، واستنكروا المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وذلك خلال فعالية ثقافية.

ونظم اتحاد مثقفي منطقة كركي لكي فعالية ثقافية للتنديد بمؤامرة 15 شباط ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتوجيه التحية إلى مقاومة إيمرالي. وحضر الفعالية التي نظمت في مركز اتحاد مثقفي منطقة كركي لكي العشرات من المثقفين وممثلين عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف المكونات.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقى الإداري في اتحاد المثقفين في كركي لكي برادوست ميتاني كلمة حيا فيها مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان واستنكر المؤامرة الدولية.

تلاها كلمة الإداري في ملتقى كركي لكي الثقافي عبد الحليم أحمد تطرق فيها إلى مجمل أفكار وآراء قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأكد إن هذه الأفكار عززت أخوة الشعوب في المنطقة ورسخت مبادئ العيش المشترك.

عضو الجمعية الثقافية السريانية جوزيف لحدو ألقى كلمة في الفعالية قال فيها: “القائد أوجلان يطرح ديمقراطية بمفهوم جديد، ويطرح الحرية أيضاً بمفهوم جديد وخاصة فيما يتعلق بحرية المرأة، وهي أفكار غير مسبوقة. وهذا إشعاع حضاري ثقافي”.

واستمرت الفعالية بإلقاء جملة من القصائد من قبل الشعراء عزالدين سليمان، لالش هيبت، حسين هبو، سعيد يوسف والشاعر العربي رشيد الزبيدي”، تناولت جميعها مقاومة إيمرالي وأشادت بأفكار وفلسفة أوجلان.

(ل/ج)

ANHA