الاتصال | من نحن
ANHA

فهيمة حمو: أقوياء بنهج أوجلان.. أما تركيا ستدفع الثمن

سيلفا مصطفى

حلب- أكدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (مكتب حلب) فهيمة حمو، سياسة استمرار العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لكسر إرادة شعبنا لن تصل لمآربها وسياساتها باتت فاشلة نتيجة تشبث الشعب بمبادئه في المطالبة بحرية قائده، مناشدة جميع شعوب الشرق الأوسط بالانتفاضة وتصعيد النضال بوجه القوى الظلامية.

وفي تصريحات لوكالة أنباء هاوار، أشارت حمو إزاء استمرار العزلة المفروضة على أوجلان قائلة “إن العزلة المفروضة على القائد أوجلان هدفها القضاء على فكره ظناً منهم أن ذلك سينهي مسيرته وثورته ولكنها لن تجدي نفعاً، لأن القائد نشر فكره بين ملايين الشعوب وما يحدث الآن على أرض الواقع يثبت ذلك”.

وتابعت ” خلال الأزمة الراهنة في سوريا والثورة في شمال سوريا واجهنا الكثير من السياسات والمؤامرات التي تحاك ضدنا فكلها كانت ضد مشروع الإدارة الذاتية والديمقراطية التي سلكناها اقتباساً من فكر أوجلان واتبعنا نهج الخط الثالث وتمكنا من إثبات أنفسنا بفضل قواتنا والانتصارات التي حققناها خلال سنوات الحرب في مناطق الشمال السوري.

وتساءلت فهيمة حمو في معرض حديثها” أين المنظمات الحقوقية الدولية؟ وأين القوانين البشرية؟ وأين الدول التي تدعي الديمقراطية حيال ما يتعرض له القائد عبد الله أوجلان، وإننا كشعوب الشرق الأوسط ننادي كافة المنظمات الدولية ومنظمات مناهضة العنف أن يتحملوا المسؤولية ويقوموا بعملهم بأسرع وقت ممكن ليتم إطلاق سراح قائدنا”.

وأشارت الرئيسة المشتركة لمسد في حلب، أن جميع المؤامرات التي تحيكها الدولة التركية الفاشية ضد شعبنا في شخص أوجلان سوف تفشل أمام إرادة الشعب، وقالت “إن تركيا ومن يدعمها سيدفعون الثمن”.

وطالبت فهيمة حمو، جميع شعوب الشرق الأوسط بالانتفاضة وتصعيد النضال للوقوف في وجه القوى الظلامية ورفع الأصوات المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان.

(د)

ANHA