الاتصال | من نحن
ANHA

قرية شنغيليه .. عنوان للحياة المشتركة

Video

أحمد رشيد

عفرين – انطلاقاً من مبدأ الحياة الكومينالية والعمل التشاركي، جهز أهالي قرية شنغيليه بناحية راجو في مقاطعة عفرين، ساحةً بإشراف الكومين لإحياء الحفلات وإقامة مراسم العزاء فيها.

واجتمع أهالي قرية شنغيليه في كومين قريتهم وخلال مناقشتهم لأوضاع القرية اتفقوا على تجهيز ساحة في القرية، لإحياء الحفلات وإقامة مراسم العزاء وغيرها من الأمور إن احتاجها أهالي القرية.

وفي هذا السياق تبرع أحد مواطني القرية بقطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 3000 متر مربع وتقدر قيمتها بحوالي 18 مليون ليرة، فيما تبرع مواطن آخر بتكاليف بناء غرفة لوضع احتياجات الساحة العامة فيها كخيمة العزاء والكراسي أما باقي أهالي القرية تبرعوا بالعمل من أجل تجهيز الساحة والغرفة.

كما شاركت بلدية ناحية ميدانا في المشروع بآلياتها، وبدأت بتعبيد الساحة وتسويتها والعمل على بناء مسرح للحفلات.

وحول المشروع تحدث الرئيس المشترك لكومين الشهيد صفقان في القرية، نهاد محمود قائلاً ’’بعد احتياجنا لساحة لاحتفالاتنا ومراسم عزائنا، قررنا تجهيز الساحة وتبرع أهالي القرية لتجهيزها بروح تعاونية وعمل كومينالي، لننظم حفلاتنا هناك كون الصالات بعيدة عن القرية وتتطلب مواصلات وتكاليف أيضاً’’.

وعن تكاليف المشروع قال محمود ’’إن الساحة والغرفة والمسرح كلفوا حوالي 20 مليون ليرة، والأهم من ذلك أن أهالي القرية يتشاركون بأعمال شعبية تعاونية منذ القديم والروح الكومينالية مازالت موجودة بيننا’’.

(س)

ANHA