الاتصال | من نحن
ANHA

ق س د تكشف حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال الـ 24 ساعة الماضية

مركز الأخبار – كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية خلال بيان حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين، والعمليات العسكرية في المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في نص البيان:

“1 _ عفرين/مركز المدينة : لليوم الثاني على التوالي تتعرض مدينة عفرين المكتظة بالسكان للقصف الهمجي التركي بالأسلحة الثقيلة و الطيران الحربي.

فقد كان مدخل المدينة الجنوبي هدفاً لغارة جوية يوم أمس في الساعة 7 مساء استهدف تقاطع قرية جومكا و ألحق الدمار بممتلكات المدنيين ، فيما عاود القصف هذا اليوم على مركز المدينة و محيط مشفى آفرين حيث سقطت عدة قذائف مدفعية على شوارع المدينة في الساعة 10/30 من صباح هذا اليوم و أصيب جراءها 4 بجراح متفاوتة ، فيما استشهد مواطن خامس مباشرة

2 _ بلبلة : استهدف طيران الغزو التركي و سلاحه الثقيل محور قرية شيخورزة في الساعة 10 من صباح اليوم ، فيما حاول جنود الغزو مع الفصائل الجهادية على هذا المحور التقدم فتصدت لهم قواتنا و اندلعت اشتباكات عنيفة ، هذه الاشتباكات استمرت في فترة ما بعد الظهيرة و ارتفعت حدتها وسط تكبد العدو خسائر في الأرواح حيث ما زال القصف العشوائي المدفعي و الجوي و الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

و نتيجة عجز قوات الغزو التركي/ الفصائل الجهادية عن تحقيق أي تقدم على محور شيخورزة لجأت إلى استهداف قريتي زيتونكا و دراقليا بالسلاح الثقيل ، كما تعرضت القريتان لغارات جوية.

3 _ شرا : كانت قرية سارينجك هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل و القصف الجوي منذ ساعات صباح هذا اليوم، و على إثرها حاولت الفصائل الجهادية التقدم من محور القرية ، و اشتبكت معهم قواتنا ، استمرت الاشتباكات حتى ساعات ما بعد الظهيرة ، حيث ازدادت حدتها و سط تكبد العدو خسائر في الأرواح ، و لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

يذكر أن قرية سارينجك كانت عنواناً في وسائل إعلام الفصائل الجهادية و جيش الغزو التركي حين ادعوا أنهم سيطروا عليها فيما أكدت قواتنا كذب ما يدعون.

و على محور القرى الإيزيدية ، بافلون ، عرب ويران ، و أومرا ، فقد استهدفت قوات الغزو التركي و الفصائل الجهادية هذه القرى بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ منتصف ليلة أمس و استمر القصف حتى ساعات متقدمة من فجر هذا اليوم.

4 _ شية : كانت كل قرى محور شية هدفاً للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ منتصف ليلة أمس و استمر القصف حتى ساعات فجر هذا اليوم.

5 _ جنديرس : كانت قرى محور جنديرس ميدانا لاشتباكات عنيفة منذ يوم أمس و حتى الآن ، حيث يستميت جيش الغزو التركي / الفصائل الجهادية تحقيق أي تقدم على الأرض تحت غطاء قصف جوي مركز و عنيف و قصف عشوائي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة ،

_ في قرية حاج اسكندر حاول الإرهابيون التقدم و تصدت لهم قواتنا ، و في أكثر من محاولة كبدتهم قواتنا خسائر في الأرواح و ردتهم على أعقابهم

_ قرية دير بلوط ، نفذت قواتنا مجموعة عمليات نوعية و اشتبكت على إثرها مع جنود الغزو التركي / الفصائل الجهادية و كبدتهم خسائر في الأرواح  ، حيث أكد مقاتلونا وجود 38 جثة في الأنحاء ، و لاحقت فلولهم في التلال المحيطة بالقرية و أبعدتهم عن محيط القرية

_ قريتا محمودية و ديوا ( Dêwa ) : نفذ العدو عدة غارات جوية و استهدفتها بالقصف بالسلاح الثقيل فيما اشتبكت قواتنا مع الفصائل الجهادية و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد التقرير.

_ آقجلة : منذ يوم أمس و حتى الآن ، لحظة إعداد التقرير ، تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية ، حيث تصدت قواتنا لمحاولتين هجوميتين بغطاء القصف الجوي و السلاح الثقيل و ردت المهاجمين على أعقابهم منذ الأمس ، فيما تتصدى و تشتبك هذه اللحظات مع الهجوم الثالث على التوالي الذي ينفذه العدو ضد آقجلة”.

ANHA